تعرف على خدمة "تقارير أبشر" وخطوات تنفيذها

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر الإلكترونية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة "تقارير أبشر"، وطريقة تنفيذ هذه الخدمة.

خدمة "تقارير أبشر"

وأوضحت منصة أبشر، أن هذه الخدمة تمكن الأفراد من إصدار وطباعة واستعراض تقارير متنوعة إلكترونيًا وعرضها للجهات الطالبة للتقرير، مثل (تقرير بيانات أفراد العائلة، بيانات العمالة المنزلية، بيانات الحوادث المروية، وغيرها).

طريقة تنفيذ خدمة "تقارير أبشر"

وحول طريقة تنفيذ الخدمة، ذكرت منصة أبشر أن هناك 3 خطوات لتنفيذ هذه الخدمة، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: قم بالدخول على منصة "أبشر"، ثم اختر "خدمات" من تبويب "خدماتي".

- الخطوة الثانية: اختيار "الخدمات العامة"

- الخطوة الثالثة: اختيار خدمة "تقارير أبشر".

خطوات إصدار جواز السفر السعودي لأحد أفراد الأسرة عبر منصة أبشر

وعلى صعيد آخر، فقد أوضحت المنصة خطوات إصدار جواز السفر السعودي لأحد أفراد الأسرة (أقل من 21 سنة) إلكترونيًا، عبر فيديو جراف نشرته على حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

ووفقًا لمنصة أبشر، تبدأ الخطوات بتسجيل الدخول لمنصة "أبشر أفراد"، ثم اختيار "خدمات" من تبويب "أفراد الأسرة"، بعدها قم باختيار "إصدار جواز السفر السعودي"، ثم قراءة الشروط والمتطلبات واتباع الخطوات اللازمة.

وأجابت المنصة على تساءل من أحد المتابعين "هل يوجد تجديد جواز سفر لمدة عشر سنوات؟"، حيث أوضحت المنصة أن "المتاح من خلال منصة أبشر إصدار جواز أو تجديد جواز خمس سنوات فقط".

خدمة "مبايعة المركبات" عبر أبشر

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين "هل يمكن عمل خدمة مبايعة المركبات عن طريق أبشر، دون الذهاب إلى المعارض؟"، أجابت المنصة قائلة إنه يمكنك عمل مبايعة المركبة إلكترونيًا بكل سهولة، عن طريق الخطوات الآتية: (الدخول على حسابك بمنصة أبشر، قم باختيار خدمات المركبات، خدمات، إدارة المركبات، مبايعة المركبات، واتباع الخطوات).

خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر

وعلى صعيد آخر، فقد أطلقت وزارة الداخلية، يوم 12 يونيو 2022، خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، التي تمكّن المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من هذه الخدمة في حال تبقي 180 يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة أبشر صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تأتي امتدادًا لمساعي الوزارة في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"