الحج والعمرة: أقل عمر لحجز تصريح عمرة 5 سنوات

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

يواصل الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين التابع لوزارة الحج والعمرة الإجابة على كافة استفسارات المتابعين بشكل دوري وفوري لضمان إيصال المعلومة الصحيحة لهم دون كلل، ومن ضمن الاستفسارات التي أجاب عنها الحساب إمكانية دخول الأطفال في عمر الـ5 سنوات للحرم في موسم العمرة، ليجيب العناية بالمستفيدين موضحا "يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة، بينما أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفايروس كورونا".


موعد أداء العمرة للحجاج

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه تسهيلا على ضيوف الرحمن، وحفاظا على سلامتهم سيكون أداء العمرة متاحا للحجاج خلال الفترة ما بين من يوم الجمعة 25 ذو القعدة 1443هـ- إلى يوم الثلاثاء 20 ذو الحجة 1443هـ.


استقبال طلبات التأشيرات لأداء العمرة

في وقت سابق، كانت قد كشفت وزارة الحج والعمرة، عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، في الـ 15 من شهر ذي الحجة الجاري للعام 1443هـ، الموافق 14/7/2022م.


موعد بدء موسم العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليو الجاري، ويمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الرسمي، ويمكن استخراج لتصاريح لمعتمري الداخل سيكون عبر تطبيق “اعتمرنا”.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"