الجوازات تكشف عن الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر حال السفر خارج المملكة

الجوازات تكشف عن الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر حال السفر خارج المملكة
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين في حال السفر إلى الدول العربية والأجنبية.

وتفصيلاً، فقد أوضحت الجوازات، أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز في حالة السفر إلى الدول العربية هو ثلاثة أشهر، بينما في الدول الأخرى لا يقل عن ستة أشهر.

احتساب المدة المتبقية لجواز السفر

وبينت المديرية العامة للجوازات، أن المدة المتبقية لجواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة المملكة.

التقيد والالتزام بالقوانين والأنظمة

كما دعت الجوازات، كذلك جميع المواطنين الراغبين في السفر لخارج المملكة إلى ضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان الراغبين في السفر إليها من أجل ضمان سلامة المسافر وعدم تعرضه للعقوبات التي قد تحرمه تحقيق الغرض من السفر.

المحافظة على جوازات السفر

وحثت المديرية العامة للجوازات المواطنين إلى المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها ووضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة، وأيضاً الحرص على تسجيل جوازات السفر لدى وزارة الخارجية من خلال الرابط.

الحد الأدنى لصلاحية جواز سفر المقيم لإصدار تأشيرة "خروج وعودة"

وفي سياق متصل، فقد كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن المدة المسموحة بها لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة "خروج وعودة" يشترط ألا تقل عن 90 يوماً.

صلاحية الجواز المحدد بالأشهر

احتساب مدة التأشيرة للمقيم

وأكدت، على أن مدة تأشيرات "الخروج والعودة" إذا كانت محددة بالأشهر "60، 90، 120 يوماً"، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو "عودة قبل..."، فتحسب من تاريخ الإصدار.

رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة"

وأوضحت الجوازات، بأن رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة مفردة" تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ويتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة، أما رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة متعددة" فتبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"