باتيستا ..أول سيارة جي تي خارقة كهربائية في العالم تدخل مرحلة الانتاج

باتيستا الكهربائية الخارقة
باتيستا الكهربائية الخارقة

بدأ إنتاج سيارات باتيستا Battista -أول سيارة جي تي GT خارقة كهربائية بالكامل في العالم- في مصنع جديد مخصص بمدينة كامبيانو في إيطاليا. يمثل هذا المصنع، الذي يقع في منطقة بيمونتي بإيطاليا، علامة بارزة في فصل مثير من فصول قصة التطوير للعلامة الإيطالية الفاخرة الجديدة أوتوموبيلي بينينفارينا Automobili Pininfarina.

 

مراحل انتاج سيارة باتيستا
مراحل انتاج سيارة باتيستا

يستغرق تجميع كل سيارة من سيارات Battista‏ 10 أسابيع من البداية حتى المرحلة النهائية، في حين يتطلب طلاء طراز Battista Anniversario يدويًا مدة أطول تصل إلى 18 أسبوعًا. يتولى تجميع كل سيارة Battista على حدة فريق مؤلف من 10 فنيين في مدة تتجاوز 1250 ساعة. قد تزيد هذه المدة لتصل إلى 1340 ساعة لإضافة الميزات المخصصة في التصميم واللمسات النهائية إلى طراز Battista Anniversario الفريد.

يدخل الشاسيه المتدحرج لسيارة Battista -الذي يتضمن منظومة الدفع والحركة الكهربائية، وبطارية على شكل حرف T، وهيكل أحادي مصنوع من ألياف الكربون، وجميع الأنظمة الكهربائية.

انتاج باتيستا الخارقة
انتاج باتيستا الخارقة

تبدأ ملامح سيارة Battista تتشكل وتظهر عندما يُلحم الهيكل الأحادي بالجسم الأبيض بعد تجهيزه. مع تدعيم المقصورة الداخلية بسقف “Goccia”، تكتسب سيارة Battista قوة ومتانة هيكلية. تتضمن هذه العملية -التي تستغرق يومين.

وتجدُر الإشارة إلى أن دورة الطلاء القياسية تستغرق مدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع باستخدام مركب طلاء جديد ولمسة نهائية لامعة متعددة الطبقات، ويمكن الاختيار من بين 28 لونًا.

 

الشكل القادم لسيارة باتيستا
الشكل القادم لسيارة باتيستا

تشهد المنطقة الخامسة تجميع 80 بالمئة من أجزاء السيارة خلال يومي عمل. 

ويلي ذلك إجراء المرحلة من الفحوصات والتعديلات النهائية باستخدام برامج وأدوات مخصصة للتحقق من الالتزام بجميع المعايير أثناء وجود السيارة في وضع المصنع (Plant Mode). ثم تنتقل السيارة بعد ذلك إلى وضع العميل (Customer Mode) للتأكد من عمل جميع الوظائف المستخدمة في الحياة اليومية، بما في ذلك شحن البطارية ونظام المعلومات والترفيه والنظام الصوتي المميز SUONO PURO من Automobili Pininfarina