المدينة المنورة تستقبل أكثر من 73 ألف حاج بعد أدائهم المناسك

المدينة المنورة تستقبل أكثر من 73 ألف حاج بعد أدائهم المناسك
المدينة المنورة - الصورة من واس

أعلنت إحصائيات وزارة الحج والعمرة عن استقبال المدينة المنورة لأكثر من 73820 حاجا من جنسيات متعددة حتى مساء يوم أمس السبت، وذلك عقب تأدية مناسك الحج.

تفاصيل إحصائيات الحج والعمرة

وأوضحت الإحصائيات، أن مركز الهجرة في المدينة المنورة استقبل 67366 حاجا، قدموا برا بواسطة الحافلات، كما استقبل مركز حجاج البر أيضاَ 4619 حاجا، بينما وصل 1805 حجاج عبر قطار الحرمين السريع.

عدد الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة

ولفتت إحصائيات الحج والعمرة، وفقاً لـ"واس"، إلى أن 22744 حاجا غادروا المدينة المنورة بعد الحج من بينهم 7347 غادروا جوا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، كما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس السبت 51076 حاجا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة تنفيذ أعمالها الرقابية لموسم الحج هذا العام 1443هـ.

السعودية تعلن البدء في استقبال طلبات تأشيرات العمرة

وفي سياق أخر، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، مؤخراً، عن البدء في استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من جميع دول العالم لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022م.

موعد بدء موسم العمرة

وأوضحت الوزارة، أن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليو الحالي، ويمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الرسمي.

إصدار التصاريح لمعتمري الداخل

وبينت، أن إصدار التصاريح لمعتمري الداخل سيكون عبر تطبيق “اعتمرنا”، وذلك ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء المناسك بطمأنينة ويسر، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"