خطوات عمل شاور جل معطر في المنزل
طريقة عمل شاور جل معطر
يمكن استخدام زيت جوز الهند لعمل شاور جل معطر في المنزل
استخدمي الزيوت العطرية الأساسية في صناعة شاور جل معطر في المنزل
خطوات عمل شاور جل معطر في المنزل
يمكن استخدام زيت جوز الهند لعمل شاور جل معطر في المنزل
2 صور

الشاور جل أو جل الاستحمام هو أحد منتجات الاستحمام التي تستخدمها جميع الصبايا بشكل يومي، خاصة في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والحاجة الدائمة إلى ترطيب الجسم بالماء.
ولكن هل فكرتِ يومًا في صناعة شاور جل معطر خاص بكِ، وبمكونات بسيطة وتكلفة أقل من تلك التي تدفعينها بشكل دائم في شراء منتجات تجارية باهظة الثمن؟
في السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي.نت" طريقة عمل شاور جل معطر في المنزل:

أولًا: المكونات اللازمة لعمل شاور جل معطر


-الماء المقطر أو المحلول المائي: هناك حاجة إلى الماء المقطر لتخفيف وحل مكونات جل الاستحمام الأخرى، وإذا لم يكن لديك ماء مقطر، أحضري ماء الصنبور ليغلي ثم اتركيه ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
-حمض اللاكتيك: وهو يساعد على ضبط مستوى الأس الهيدروجيني للبشرة ويعمل كمكثف، ويمكنك أيضًا جعل الجسم يغسل بمحلول حامض.
-مادة حافظة: وهي ضرورية في صناعة الشاور جل لتجنب العفن والخميرة والبكتيريا
-Plantapon SF وهو مادة خافضة للتوتر السطحي ويمنح جل الاستحمام المصنوع منزليًا قدرته على التطهير

تساعد إضافة فيتامين هـ والجلسرين إلى جل الاستحمام في ترطيب البشرة ومنحها ملمسًا ناعمة


يمكن استخدام الزيوت الأساسية العطرية، لرائحة جل الاستحمام وإضفاء فوائد إضافية للعناية بالبشرة، مثل زيت جوز الهند، لكن يرجى ملاحظة أن الزيوت الأساسية يمكن أن تؤثر على صفاء جل الاستحمام ولونه ولزوجته.
واستخدمي ألوان الصابون أو ألوان الطعام لتلوين غسول الجسم، وتحتاج بعض ألوان الطعام بعض الوقت لتذوب ولكنها تعمل بشكل جيد
ويُمكنك أيضًا إضافة الجلسرين لأنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، ويوفر لها ملمسًا ناعمًا، ويجعل غسول الجسم ألطف، لذلك يمكنك إضافة ما يصل إلى 1 ملعقة كبيرة لجل الاستحمام، كما يُمكنكِ إضافة 1/2 ملعقة صغيرة فيتامين هـ، للاستفادة من خصائصه في تعزيز صحة الجلد وتجديد الخلايا.
ويمكن إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من البانثينول (فيتامين ب 5)، وهو مرطب ممتاز وعامل مهدئ للبشرة، ويساعد في إستعادة مرونة الجلد، لذلك فهو مكون رائع للبشرة الحساسة والمتهيجة.
تابعي المزيد فوائد لا تعرفينها عن مسحوق الأروروت للبشرة

ثانيًا: طريقة عمل شاور جل معطر

طريقة عمل شاور جل معطر


- اسكبي الماء المقطر والمادة الخافضة للتوتر السطحي بحذر في كوب قياس كبير أو وعاء خلط (من الأفضل استخدام أي شيء به صنبور)، وباستخدام ملعقة، حركي برفق حتى يذوب الفاعل بالسطح تمامًا في الماء، ويجب الحرص على أن يُقلب باليد وتجنب خفق الهواء في الخليط، ولا تستخدمي خلاطًا كهربائيًا أو خلاطًا لأن تحريك السوائل كثيرًا يؤدي إلى رغوة وفقاعات.
-أضيفي المكونات الاختيارية مثل الغلسرين والزيوت الأساسية والملونات، وضعي المادة الحافظة مع المكونات ثم قلبي الخليط جيدًا.
-أضيفي حمض اللاكتيك وقلبي حتى يتكاثف سائل الاستحمام، لمدة قد ستغرق 2 إلى 3 دقائق، وفي حالة عدم سماكة غسول الجسم بشكل صحيح، استمري في إضافة حمض اللاكتيك، بمعدل نقطة واحدة في كل مرة، حتى تحصلي على اللزوجة المرغوبة.
-باستخدام قمع اسكبي سائل الاستحمام في زجاجة أو موزع صابون لتكون جاهزة للاستخدام.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد أسهل روتين علاجي للوجه في المنزل