أبوظبي تقود قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين

الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعابATRN. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
الطرح الأولي لعملة شبكة أتاريوس على منصة التداول الخاصة بالألعابATRN. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

بهدف تأسيس منظومة متكاملة للألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين في أبوظبي لتكن العملة الأولى من نوعها في المنطقة أطلقت شبكة "أتاريوس" شريك مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية عملتها الرقمية الجديدة تحت اسم ATRN. ومن خلال العملة الجديدة ومنصة "أتاريوس" سيتمكن مطورو الألعاب في جميع أنحاء المنطقة من تطوير الألعاب باستخدام أحدث تقنيات الترميز، وسيتاح للاعبين تحقيق الأرباح المادية من خلال خيارات "اللعب مقابل الربح".

العملة الرقمية ATRN


وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تمت إتاحة العملة الرقمية ATRN حاليًّا بشكل مبدئي لمرحلة ما قبل الطرح الأولي على منصة التداول الخاصة بالألعاب، وهي بمثابة حجر الأساس لشبكة أتاريوس ومنظومة الألعاب الخاصة بها "جيم فاي"GameFi . وستساهم العملة الجديدة في إطلاق الإمكانات الكاملة للمنصة ليستفيد مطورو الألعاب واللاعبون على حد سواء. وسيتوفر ما مجموعه ثمانية ملايين عملة ATRN خلال مرحلة ما قبل الطرح.

تعزيز منظومة الألعاب الشاملة الحالية


يذكر أنه وفي إطار سعيها لتنمية وتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية المزدهر في أبوظبي تعمل مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية على بناء مجتمع شامل يمكّن مطوري الألعاب والناشرين من التواصل مع اللاعبين في جميع أنحاء العالم. وستساهم الخطوة الجديدة في تعزيز منظومة الألعاب الشاملة الحالية، مما يتيح لمطوري الألعاب في أبوظبي بناء ألعابهم المبتكرة بالاعتماد على تقنية البلوك تشين وباستخدام واجهة برمجة مصممة خصيصاً لهذه الغاية (API) من قبل شبكة أتاريوس.

40 مليار دولار إيرادات الألعاب الإلكترونية


ووفقًا لتقرير نشره "داب ريدار" (DappRadar) و"بلوك تشين جيم آليانس "(Blockchain Game Alliance)، فقد شهدت صناعة الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين نموًا بنسبة 2000% خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تصل إيراداتها العالمية إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2025.

تقنية البلوك تشين


من جهته قال "حسين العميرة" الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى "شبكة أتاريوس" قائلاً:" تعتبر عملة التداول الرقمية الجديدة المخصصة للألعاب ATRN بمثابة اللبنة الأساسية لشبكة أتاريوس ومنظومتها الشاملة للألعاب جيم فاي (GameFi) ومن شأن هذه العملة الرقمية الجديدة أن توفر الكثير من المزايا لمالكيها، مما سيتيح الاستفادة من الإمكانات الكاملة للمنصة. ومن خلال دمج تقنية البلوك تشين والعقود الذكية والرموز الرقمية غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة، ستوفر شبكة أتاريوس عبر منصتها أفضل منظومة ألعاب متكاملة لاستوديوهات الألعاب التي ترغب في الاستثمار في مفهوم عالم الإنترنت القائم على البلوك تشين Web3. ويأتي منتجنا الجديد تلبيةً لتطلعات مطوّري المحتوى المبتكرين، ومستخدميهم النهائيين أي اللاعبين، وتحقيقًا لمهمتنا الرامية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية الشاملة في قطاع الألعاب الإلكترونية المدعومة بتقنية البلوك تشين، مما يضمن مواصلة تنمية وتطوير هذا القطاع بصورة عامة".

شبكة أتاريوس


تجدر الإشارة إلى أنّ "شبكة أتاريوس" قد أطلقت مؤخرًا محفظة رقمية خاصة تمكّن المستخدمين من استخدام جميع العناصر المستقبلية ضمن منظومتها المتكاملة للألعاب. ويمكن تنزيل المحفظة تحت اسم ATTARIUS Wallet MVP من متجر جوجل بلاي ومتجر آبل ستور.

أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية


يُشار إلى أنّ أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية هي مبادرة تشاركية تجمع تحت مظلتها قطاع الألعاب في أبوظبي بهدف توحيد الجهود لتنمية وتطوير هذا القطاع الذي يكتسب اليوم أهمية اقتصادية كبيرة. ويشارك في دعم هذه المبادرة اليوم أكثر من 25 شريكًا، من بينهم twofour54 و"يونيتي تكنولوجيز"، و"فلاش إنترنينمنت"، ورابطة المحترفين الإماراتية، وجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، وهيئة المنطقة الإعلامية، وشبكة أتاريوس.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"