تستهدف شاغلي الوظائف التعليمية .. "تعليم جدة" تعلن انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي الأحد المقبل

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن موعد انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2022، التي تهدف إلى تطوير وتأهيل شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في عددٍ من المسارات التعليمية المتخصصة.

موعد انطلاق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2022

وتنطلق برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2022، يوم الأحد 25 ذي الحجة الموافق 24 يوليو الجاري، وتستمر البرامج حتى يوم 27 محرم 1444 هـ الموافق 25 أغسطس المقبل.

رابط التسجل في برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2022

ووفقًا لما ذكرته إدارة تعليم جدة، فقد بدأ التسجيل في برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي 2022، والتي تستهدف شاغلو الوظائف التعليمية، حيث يمكنكم التسجيل في هذه البرامج عبر الرابط التالي: https://www.training-jeddah.com/

المجالات المستهدفة

وأشارت إدارة تعليم جدة إلى أن المجالات المستهدفة تشمل الآتي (الإدارة المدرسية، المسارات الثانوية، المناهج وطرق التدريس، البرامج التخصصية، التعليم الإلكتروني، الاختبارات الدولية، التربية الخاصة، التوجيه والإرشاد الطلابي، التربية الصحية والبدنية، القياس والتقويم، التثقيف المهني، النشاط الطلابي، المناهج الجديدة، والموهوبين).

ضوابط وشروط التسجيل

وأوضحت إدارة تعليم جدة ضوابط وشروط التسجيل، وتشمل الآتي: أن يكون المتدرب مسجلاً في برنامج المنجز الإلكتروني، أن يكون البرنامج الذي يتقدم له المرشح متوافقًا مع تخصصه أو مهام العمل المكلف به، كما يشترط الالتزام بالحضور لكامل الساعات التدريبية في البرنامج ولا يحصل على شهادة البرنامج التدريبي إلا بعد استكمال حضور 80% من إجمالي الساعات التدريبية.

تنفيذ برنامج "طموح الصيفي 2022"

وعلى صعيد آخر، تنفذ إدارتا الموهوبين والموهوبات بالإدارة العامة للتعليم بجدة، برنامج "طموح الصيفي 2022"، وذلك بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، ويستمر البرنامج لمدة خمسة أسابيع.

وينفذ برنامج "طموح الصيفي 2022 " عن بعد، خلال الفترة من يوم الأحد 18 ذي الحجة الموافق 17 يوليو الجاري، ويستمر حتى 20 محرم 1444 هـ الموافق 18 أغسطس المقبل، ويستهدف البرنامج طلبة المرحلة المتوسطة والصف الأول والثاني الثانوي الموهوبين وذوي المستويات العلمية المرتفعة، ويهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من الالتحاق بجامعات القمة العالمية والكليات المصنفة عالميًا.

انطلاق الملتقى الإثرائي للموهوبات 2022 الأحد المقبل

وعلى صعيد آخر، فقد دعت إدارة تعليم جدة، الطالبات الموهوبات، للتسجيل في الملتقى الإثرائي للموهوبات 2022 "صناعة العقول 3"، الذي تنظمه إدارة الموهوبات "عن بُعد"، وتنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل الموافق 24 يوليو الجاري، ويستمر الملتقى حتى يوم الخميس 13 / 1/ 1444 هـ الموافق 11 أغسطس المقبل.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"