إعلان حالة الاستنفار القصوى.. المملكة المتحدة تشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة

صورة لارتفاع درجات الحرارة في لندن
ارتفاع دراجات الحرارة في لندن - الصورة من موقع صحيفة الجارديان

سجلت بريطانيا أعلى درجات حرارة في تاريخها، ووصلت الحرائق إلى المناطق السكنية، والتهمت النار بعض المنازل في المملكة المتحدة.
​​​​​​حذر الخبراء من أن الآلاف من الأشخاص قد يموتون في موجة الحر التي تشهدها المملكة المتحدة، حيث أطلقت الحكومة أول حالة طوارئ وطنية لإنذار درجات الحرارة المرتفعة، مع لوصول درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية في جنوب شرق إنجلترا اليوم الثلاثاء.

ويخشى مسؤولو الصحة من أن الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم في الطوابق العليا من المباني هم من بين أولئك الذين قد يموتون، كما حدث في باريس عام 2003. في العام الماضي، تسببت نوبتان من درجات الحرارة الأقل في حدوث حوالي 1600 حالة وفاة زائدة، وفقًا للأرقام الرسمية.

ويعني تحذير الحرارة من المستوى 4 الذي أعلنت عنه وكالة الأمن الصحي البريطانية (UKHSA) ليومي الإثنين والثلاثاء أن "المرض والوفاة قد تحدث بين الأشخاص المناسبين والصحيين، وليس فقط في المجموعات المعرضة للخطر".

ووصف مكتب الأرصاد الجوية الحرارة المتوقعة القادمة من فرنسا وإسبانيا بأنها "غير مسبوقة على الإطلاق" وحث الناس على التعامل معها على أنها تحذير من العواصف والتفكير في تغيير الخطط.

ويتم إلغاء العمليات في أجزاء من NHS، وتغلق بعض المدارس مبكرًا أو تغلق تمامًا، ونصح Network Rail الأشخاص بعدم استخدام القطارات التي سيتم إبطائها وسط مخاوف من انحرافات القضبان.

ومن المتوقع أيضًا أن تتجاوز درجات الحرارة الليلية القياسية 25 درجة مئوية في لندن وأجزاء من الشمال الغربي، مما يضع ضغطًا أكبر على أجسام الناس لفترة أطول، وهو عامل رئيسي في زيادة الوفيات.

وقال بوب وارد، مدير السياسات في معهد جرانثام لأبحاث تغير المناخ والبيئة: "يمكننا أن نرى 1500 إلى 2000 حالة وفاة فقط من هذه الفترة الشديدة من الحرارة".

وأوضح البروفيسور كيفين ماكونواي، الأستاذ الفخري للإحصاءات التطبيقية في الجامعة المفتوحة: "أعتقد أنه بافتراض صحة توقعات الطقس تقريبًا، فمن المحتمل جدًا أنه سيكون هناك مئات أو آلاف الوفيات الزائدة بسبب الحرارة في الأيام القليلة المقبلة.. من المحتمل أنه نظرًا لوجود العديد من التحذيرات بشأن درجات الحرارة المرتفعة المقبلة، سيتخذ الأفراد والشركات احتياطات أكثر مما يحدث عادةً في موجة الحر، مما قد يقلل من عدد الوفيات الزائدة. آمل أن يحدث ذلك، لكنني أخشى أنه لا يزال هناك موت مفرط على نطاق واسع".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"