كيفية تجنب الاحتيال أثناء حجز الرحلات؟

كيفية تجنب الاحتيال أثناء حجز الرحلات؟
نصائح عملية لتجنب الاحتيال أثناء حجز الرحلات
حجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت
حجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت
السفر على متن الطائرة
السفر على متن الطائرة
خطوات لمنع التعرض للاحتيال والسرقة عند حجز الرحلات
خطوات لمنع التعرض للاحتيال والسرقة عند حجز الرحلات
كيفية تجنب الاحتيال أثناء حجز الرحلات؟
حجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت
السفر على متن الطائرة
خطوات لمنع التعرض للاحتيال والسرقة عند حجز الرحلات
4 صور

يتعرض الكثير من المسافرين إلى الاحتيال والسرقة أثناء حجز الرحلات عبر الإنترنت، إلا أن هناك الكثير من الخطوات التي يكون لها دورًا مساهمًا في منع التعرض لحالات الاحتيال والسرقة بهذه الطريقة من أجل السفر بطريقة آمنة، والتي يمكن تحديدها عبر النقاط التالية.

التحلي بالمرونة

يجب أن يكون المسافر مرنًا أثناء حجز تذاكر الطيران، لذا فمن الضروري التفكير في الوجهة السياحية وتاريخ ووقت للحصول على أفضل صفقة، لن يتم الحصول أبدًا على أفضل عروض الرحلات الجوية في بعض الأحيان، ولكن إذا كان المسافر مرنًا بشأن وقت ووجهة سياحية وكان الشيء الوحيد الذي يهتم به هو الميزانية، فيمكن العثورعلى بعض الصفقات الجيدة للرحلات الجوية.
تابعوا المزيد: قواعد مهمة لسفر الأطفال على متن الطائرة

التخطيط المسبق

ينصح بضرورة التخطيط المسبق للسفر قبل الرحلة السياحية بحوالي 12 أسبوعًا على الأقل، والتعرف على أسعار الرحلات على مواقع الويب المختلفة وحجز التذكرة قبل 8 أسابيع من الرحلة، وذلك من أجل الحصول على أفضل العروض والصفقات الرخيصة وبالتالي الحجز المبكر يقلل من التعرض للسرقة والاحتيال.
تابعوا المزيد: الفرق بين تذاكر الطيران المباشر والترانزيت

حجز الرحلات السياحية عبر الإنترنت

استخدم أفضل مواقع حجز الرحلات

ليس من الجيد الاعتماد على الموقع الرسمي الوحيد لشركات الطيران للحصول على أفضل العروض للرحلة السياحية، بل إنها تستغرق وقتًا طويلاً أيضًا للعثور على أرخص رحلة، لذا يمكن استخدام أفضل محركات البحث عن الرحلات التي تقدم لك أفضل نتيجة وفقًا للاحتياجات الخاصة بالمسافر، بالإضافة إلى أن الاستعانة بأفضل مواقع حجز الرحلات السياحية يكون مساهمًا في منع التعرض للسرقة والاحتيال أثناء عملية الحجز.

إعداد عنوان بريد إلكتروني مخصص للسفر فقط

يعد استخدام عنوان بريد إلكتروني خاص بالسفر فقط طريقة سهلة للاحتفاظ بجميع مستندات السفر ومعلومات الحجز في مكان واحد، كما ستكون أقل أزمة إذا تم اختراقها، ربما لا يزال يتعين على المسافر إلغاء البطاقات والحجوزات، وبالتالي هذا يكون مساهمًا في منع التعرض أو الاحتيال أثناء حجز الرحلات عبر الإنترنت.

حماية البيانات

عند استخدام موقع ويب تابع لجهة خارجية لحجز رحلة طيران أو فندق أو رحلة أو حتى عشاء، من الضروري التحقق دائمًا من كيفية تخزين البيانات ومكانها وسببها، بموجب قانون حماية البيانات، لا يمكن تخزين تفاصيل بطاقة الائتمان الكاملة لمدة تزيد عن 10 أيام ولكن هذا يتغير في جميع أنحاء العالم ويستحق دائمًا التحقيق قبل الحجز أو في حالة الرغبة في تخزين تفاصيل بطاقة الائتمان بانتظام مع أحد المواقع.

اجعل من السهل مراقبة بطاقات الائتمان الخاصة بك

يجد العديد من المسافرين أنه من غير العملي بل من المستحيل تسجيل الدخول بانتظام إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أثناء تواجدهم بالخارج، ومع ذلك يعد الاشتراك في تنبيهات الرسائل القصيرة طريقة رائعة لتتبع المعاملات التي يتم خصمها من البطاقة دون القلق بشأن العثور على اتصال آمن بالإنترنت.

أحضر نقطة الاتصال الخاصة بك

ينصح في حالة التخطيط لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو حسابات البريد الإلكتروني الحساسة أثناء التواجد بالخارج، قد يكون من المفيد إحضار نقطة اتصال خاصة بالمسافر، واستخدام التطبيقات التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت للعمل، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أنه من المعروف أن اتصالات الواي فاي غير آمنة وعرضة لمجرمي الإنترنت.

تابعوا المزيد: نصائح للحماية من الطقس الحار أثناء السفر في الصيف