تعرفوا على أبرز الاختلافات بين هاتف Pixel 6a وهاتف iPhone 5

تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى Pixel 6a وهاتف iPhone 5
بيكسل 6 برو - الصورة من The Verge
تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى Pixel 6a وهاتف iPhone 5
iPhone 5
تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى Pixel 6a وهاتف iPhone 5
تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى Pixel 6a وهاتف iPhone 5
2 صور

تحاول شركة جوجل الدخول في عالم المنافسة للهواتف الذكية، ومؤخرًا أزاحت Google الستار عن أحدث هواتفها الذكية Pixel 6a والذي يُعد واحد من أبرز الهواتف التي تم إطلاقها في فئة الهواتف المميزة، فيما تضمن الشركة عبره مجموعة من التحسينات والترقيات الأحدث في هواتفها.

تابعوا المزيد : مفاجأة تهدد بإلغاء الإكس بوكس... آبل تحضر لأقوى جهاز Gaming

وعقب طرح الهاتف، نشر موقع gsmarena، تقريرًا تحدث فيه عن المقارنة بين هاتف جوجل Pixel 6a الجديد وبين هاتف آيفون iPhone 5 والتي سردها في مجموعة نقاط نُلخصها لكم في الآتي:

مواصفات هاتف Pixel 6a:

شاشة الهاتف: قياس 6.1 بوصة.

دقة الشاشة: بدقة 2400× 1080 بيكسل.

ذاكرة التخزين الداخلية: 128GB.

نظام تشغيل الهاتف: أندرويد 12.

كاميرا الهاتف الخلفية:كاميرا 12.2 ميجابكسل.

كاميرا الهاتف الأمامية: 8 ميجابكسل.

مواصفات هاتف iPhone 5:

تاريخ الإعلان عنه: فى 21 سبتمبر 2012.

أبعاد الهاتف:يأتى بأبعاد تصل إلى 123.8× 58.6 × 7.6ملم.

وزن الهاتف: يزن 112جراما.

نظام تشغيل الهاتف: يعمل بـ iOS (8.x).

مساحة شاشة الهاتف: قياسها يصل لـ 4.0 بوصة.

دقة عرض الشاشة: بدقة 1136 × 640 بيكسل.

نوع عرض الشاشة: نوعها IPS LCD.

كاميرا الهاتف: تأتى 8 ميجا بيكسل.

ذاكرة الهاتف العشوائية الرامات: رامات 1 جيجا بايت.

ذاكرة التخزين الداخلية: تصل لـ 128 جيجا بايت.

بطارية الهاتف بقوة 1440mAh.

ونشرت سيدتي فى وقت سابق مواصفات هاتف أبل آيفون SE 2022 قررنا أن نضع للمستهلك مقارنة سريعة بين امكانيات وسعر هاتف أبل أيفون SE 2022 وهاتف جوجل من نفس الفئة Pixel 6a وهي كالأتي:

هاتف أيفون iPhone SE 2022

أبعاد الهاتف: 138.4 x 67.3 x 7.3 ملم.

وزنه: 144g.

مساحة شاشته: 4.7 بوصة.

دقة شاشة الهاتف: 1,334 x 750.

الذاكرة الداخلية: متاحة 64 / 128 / 256 GB.

الذاكرة العشوائية "رام": 4 GB.

سعر الهاتف: يتراوح ما بين $429 / $479 / $579.

وكانت «سيدتي» قد قدمت مجموعة نصائح للمستخدم الذي ربما يعاني من خلل في هاتف الآيفون الخاص به وبسببه ينتقل الهاتف ببطء من تطبيق إلى تطبيق، ويستغرق وقتًا طويلاً لكي يقوم بفتح علامة تبويب متصفح جديدة، فقد يكون قد جاء الوقت لكي يتم مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به، لأن ذلك الحل الأفضل والأسرع لإعادة الهاتف كما كان جديدًا.

وبحسب تقرير نشره موقع «business insider» فإن ذلك سيعمل على تسريع هاتفك، فربما يتطلب زيارة أحد مواقع الويب من هاتفك تحميل بعض المعلومات مثل الصور واللافتات والبيانات الأخرى. و للمساعدة في تسريع هذه العملية، ستقوم معظم متصفحات الإنترنت بتخزين بعض هذه البيانات في ذاكرة تخزين مؤقت حتى يسهل استردادها.

ولاحظ بعض المستخدمين أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت سيعمل على إخراجك من المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها حاليًا في متصفحاتك التي اعتدت على استخدامها، وبالرغم من ذلك فإن الأمر يستحق هذا فيجب بين الحين والآخر للحفاظ على سير الأمور في هاتفك بالسرعة المطلوبة.

ووفقا لما نشره موقع bankmycell، تقريرًا تحدث فيه عن طريقة سهلة و بسيطة للتعرف على حالة هاتف الآيفون المستعمل الذي تُريد شرائه، وإليكم الخطوات:

- انظر إلى رقم موديل الهاتف والمعلومات الموجودة على العلبة، حتى تستطيع معرفة حالة الهاتف قبل اقتنائه.

- انظر أيضًا إلى معلومات علبة الهاتف، فإذا كنت قد اشتريت هاتف آيفون جديد ولم تفتحه بعد، يمكنك حينها النظر إلى المنطقة الخلفية من العلبة وتحديدًا في الجزء السُفلي.

- يمكنك من التوصل إلى مجموعة كاملة من المعلومات عن هاتفك بما يشمل أيضًا الحصول على رقم «IMEI»، وما تحتاج إلى البحث عنه حينها هو رقم الموديل الذي يجب أن يكون مكتوبًا على يمين المعلومات.

ويمكن للمستخدم أيضًا معرفة المزيد من المعلومات إذا لم يكن يمتلك علبة هاتف الآيفون المستعمل من صاحبه أثناء شرائه، كما يُمكنك التعرف على ما إذا كان الهاتف جديد أم مُجدد من خلال نظام iOS، وذلك عبر فتح تطبيق «الإعدادات» ثم انتقل إلى خيار «General» بعدها انتقل إلى خيار «About» ثم ابحث عن رقم الموديل Model الخاص بالهاتف بين المعلومات التي تبنتها في الصفحة.

وإذا كان رقم موديل هاتفك يبدأ بحرف «M» ويعنى هذا أن الهاتف جديد تمامًا، وهو ما تؤكده الشركة نفسها، أما إذا كان يبدأ بحرف «F» إذًا فإن هاتفك مُجدد أي تم تصليحه من قبل في الضمان الخاص بالشركة، وهناك حالات نادرة جدًا يبدأ فيها رقم الموديل بحرف الـ «N»، وهو ما يؤكد أن الهاتف تم استبداله من قبل.

تابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»