يعقوب الفرحان ينشر كواليس فيلم "نورة"

ماريا بحراوي- الصورة من حسابها على الانستغرام
ماريا بحراوي- الصورة من حسابها على الانستغرام
يعقوب الفرحان- الصورة من حساه على الانستغرام
يعقوب الفرحان- الصورة من حساه على الانستغرام
ماريا بحراوي- الصورة من حسابها على الانستغرام
يعقوب الفرحان- الصورة من حساه على الانستغرام
2 صور

بث الفنان يعقوب الفرحان صوراً من كواليس فيلمه الجديد "نورة"، ظهر فيها برفقة الفنانة ماريا بحراوي.

ولاقت هذه الصورة تفاعلاً كبيراً من متابعيه، الذين تمنوا له التوفيق، وسألوه بشوقٍ عن موعد عرض الفيلم.

كذلك نشرت الفنانة ماريا صور الكواليس، وعلَّقت عليها: "بكل فخرٍ بدأت أولى خطوات نحو تحقيق حلمي. فخورة جداً مو بس لأنه أول عمل لي، فخورة كوني جزء من هذا العمل فيلم نورة بنص حائز على جائزة الضوء من هيئة الأفلام ووزارة الثقافة، وإخراج رائد الموجة الجديدة المخرج توفيق الزايدي، وبطولة الممثل يعقوب الفرحان، وعبدالله السدحان، وعائشة كاي، وتم التصوير بالعلا كأول فيلم روائي سعودي طويل.. كم أنا محظوظة، الحمد لله".

وفيلم "نورة" أول عملٍ روائي محلي يُصوَّر في محافظة العلا، وتدور أحداثه حول رسم فنانٍ سعودي يدعى "نادر"، ويجسِّد دوره الفنان يعقوب الفرحان، لشابةٍ تدعى "نورة" خلال حقبة التسعينيات الميلادية في السعودية، حينما حُظرت جميع أشكال الفن والرسم، لتجد نورة في الفن وسيلةً للتواصل وتبادل الخبرات والإلهام.

وقد فاز هذا السيناريو بتمويل وزارة الثقافة، كما ستقدّم المحافظة دعمها للعمل عبر "فيلم العلا"، الذي تأسَّس عام 2020 للعناية بصانعي الأفلام وشركات الإنتاج من أجل التصوير في المنطقة عبر تقديم الخدمات اللوجستية، وتوفير مواقع التصوير واجتماعات فريق العمل، وإيجاد المواهب المحلية لجعل العمل واقعياً.

يذكر أن الممثل السعودي يعقوب الفرحان بدأ العمل الفني في المسرح عام 2007، وعُدَّ ظاهرةً مسرحيةً منذ اللحظة الأولى، لكنه تأنَّى كثيراً قبل الظهور في التلفزيون، وجاء ذلك عام 2012، وهو متزوجٌ من المغنية اللبنانية ليلى إسكندر، ولهما ابن اسمه يوسف.

وشارك الفرحان خلال مسيرته في عديدٍ من الأعمال الناجحة، آخرها مسلسل "رشاش"، كما كُرِّم في مناسبات عدة، حيث حصل على جائزة التميز في التمثيل من مهرجان الجنادرية للمسرح في السعودية، واختير أفضل ممثلٍ في مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الطفل بالمغرب، وأفضل ممثل في مهرجان فاس الدولي للمسرح.