قطار إسباني يقود ركابه عبر غابة مشتعلة

حرائق غابات
 البلاد تحت تحذير "خطر شديد" من الحرائق - الصورة من موقع dailymail.co.uk
حرائق غابات
صور الركاب وسط حريق هائل أثناء مرورهم عبر مدينة سينابريا الصورة من موقع dailymail.co.uk
حرائق غابات
حرائق الغابات في أسبانيا - الصورة من موقع dailymail.co.uk
حرائق غابات
حرائق غابات
حرائق غابات
3 صور

خاض ركاب قطار أسباني مغامرة خطيرة ومرعبة، عندما عبر القطار الذي يركبونه في وسط حريق هائل بغابة مشتعلة .
وكان القطار الإسباني في طريقه من العاصمة مدريد إلى فيرول بإسبانيا لتندلع النيران فجأة في غابة مجاورة فيشتعل الطريق.

• لحظات من الذعر

صور الركاب وسط حريق هائل أثناء مرورهم عبر مدينة سينابريا الصورة من موقع dailymail.co.uk


تفاجأ الركاب بالحريق لدى مرور القطار بمقاطعة زامورا الشمالية الغربية، من العاصمة مدريد وقام أحد ركاب القطار، بتوثيق الحرائق بهاتفه النقال ونشر تغريدة لاحقاً عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر قال فيها : "إن الركاب عانوا من 'لحظات ذعر' عندما توقف القطار أمام ألسنة اللهب"، وفق ما نقلت عنه 'يورونيوز'. euronews.com
هذه اللحظات من الرعب التي وجد فيها الركاب على متن القطار أنفسهم محاطين بالنيران كانت عشرات من حرائق الغابات التي خرجت عن السيطرة قد اندلعت في جميع أنحاء إسبانيا .

لحظات من الرعب - الصورة من موقع dailymail.co.uk

وحسب الموقع ، فقد التقط فرانسيسكو سيوان بيريز ، خبير الاتصالات السياسية وكان راكبًا على متن قطارالرعب الساعة 9:30 صباحًا إلى فيرول ، فوثق المشاهد المذهلة أثناء مرور القطار على بلدة سينابريا بمقاطعة زامورا الشمالية الغربية.
ووصف بيريز "لحظات من الذعر" عندما توقف القطار وسط حرائق الغابات في زامورا ، مع اندلاع ألسنة اللهب بسرعة على جانبي المسارحيث أظهرت اللقطات المُسجلة النيران تتناثر في الأراضي العشبية على بعد أمتار قليلة، على أن القطار توقف لبضع دقائق فقط قبل أن ينطلق ببطء بعيدًا عن الخطر إلا أن الركاب كانوا "خائفين جدًا" بسبب سرعة النيران المتقدّمة.
تابعي المزيد: إسبانيا تشهد أكثر من 30 حريق غابات نشط في مناطق مختلفة

• البلاد تحت تحذير "خطر شديد" من الحرائق

البلاد تحت تحذير "خطر شديد" من الحرائق - الصورة من موقع dailymail.co.uk


حسب موقع dailymail.co.uk، فدرجات الحرارة في إسبانيا أعلى بكثير من 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية) وظلت مرتفعة لمدة أسبوع على الأقل ، مما يترك البلاد بأكملها تقريبًا تحت تحذير من "خطر شديد" من الحرائق. وكان هناك 36 حريقا مشتعلا حتى صباح تسجيل فيديو الحرائق من القطار بما في ذلك 24 حريقا خرجت عن السيطرة.
لقي أكثر من 1000 شخص مصرعهم في جميع أنحاء إسبانيا والبرتغال - التي عانت أيضًا من درجات حرارة تصل إلى 116 درجة فهرنهايت مما تسبب في حرائق الغابات و موجة حر شديدة لقى على إثرها الكثيرين حتفهم نتيجة الإجهاد الحراري، وقد تسببت هذه الموجة الحارة في إجلاء 11500 شخص في فرنسا و 1000 قتيل عبر إسبانيا والبرتغال، حيث تقع أوروبا في خضم موجة حارة "مروعة" أثرت بشدة على فرنسا وإسبانيا والبرتغال
تابعي المزيد: بعد كارثة الحرائق: أستراليا ترمي آلاف الكيلوغرامات من البطاطا الحلوة والجزر لإنقاذ حيواناتها

مشاهد للقطار وهو يعبر الحريق - من الصفحة الرسمية لـ ABCnews عبر تويتر