رئيس جامعة الملك عبد العزيز يشيد بإسهامات عيادات طب الأسنان المتنقلة في الخدمات العلاجية

جامعة الملك عبد العزيز
جامعة الملك عبد العزيز

أشاد رئيس جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، بالتقرير الصادر من قسم عيادات طب الأسنان المتنقلة بكلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي للعام الأكاديمي 1442-1443هـ /2021-2022م المتضمن تفاصيل إسهامات عيادات طب الأسنان المتنقلة والوصول لشرائح مختلفة وعمل الحملات التطوعية المجتمعية التوعوية الذي تهدف لرفع مستوى الوعي بصحة الفم والأسنان في المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أن التقرير يعكس مدى الجهود التي بذلتها الكلية ممثلة في قسم عيادات طب الأسنان المتنقلة وكل الزملاء والزميلات من أجل تقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية والتوعوية في مجالات صحة الفم والأسنان، من خلال الوصول إلى فئات المجتمع، مقدماً شكره لعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره، وكافة منسوبي وطلاب وطالبات الكلية على الجهود المقدرة في تسهيل وصول الخدمات العلاجية، متمنياً لهم مزيد من تحقيق الأهداف والإسهامات المجتمعية النافعة.

العيادات المتنقلة

الجدير بالذكر أن العيادات المتنقلة شاركت في مجموعة حملات توعوية عن صحة الفم والأسنان، كما قامت خلال العام بأربع زيارات تضمنت (الإدارة العامة للسجون بجدة، مركز نداء الأمل للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة، المراكز التأهيلية التخصصية بسجون منطقة مكة المكرمة، ومقر انعقاد الأسبوع الخليجي الموحد للتوعية بصحة الفم والأسنان)، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية 1382 مستفيد.

من جهة أخرى أعلنت الجامعة، الجدول الزمني لبرامج القبول للعام الجامعي 1444 هـ، وجاء كالتالي: بالنسبة لبرنامج البكالوريوس ودبلومات الانتظام سيتم فتح بوابة القبول من يوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري وحتى يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس 2022.

أما بالنسبة لبرنامج بكالوريوس السنة التأهيلية (برسوم مالية)، سيتم فتح بوابة القبول خلال الفترة من 19 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل.

وفيما يخص برامج الدبلومات المدفوعة، سيتم فتح بوابة القبول خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو الجاري وحتى يوم الأحد 14 أغسطس المقبل، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"