الأكاديمية الوطنية للطيران توقع مذكرة تفاهم لتأسيس أول مركز للتدريب على أجهزة المحاكاة للطائرات

الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
إنشاء  أول مركز تدريب طيران - الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
إنشاء أول مركز تدريب طيران - الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
إنشاء  أول مركز تدريب طيران - الصورة من حساب الأكاديمية الوطنية للطيران على تويتر
2 صور

وقّعت الأكاديمية الوطنية للطيران مذكرة تفاهم مع ائتلاف شركة BAE SDT وشركة IFTC، لتأسيس أول مركز لتدريب الطيران على أجهزة المحاكاة للطائرات Flight Simulator ليكون مقره مدينة الرياض، كأول مركز يقدم التدريب على أجهزة المحاكاة في المنطقة خارج خطوط الطيران، وذلك على هامش مؤتمر الطيران المقام حاليًا في مدينة فارنبرا البريطانية.

وتأتي هذه المذكرة كخطوة في عالم التدريب للطيران في المملكة استجابة ومواكبة لرؤية المملكة 2030، وتوطين هذه الصناعة محليًا، تعزيزًا لمكانة المملكة اقتصاديًا لتصبح مركزًا للصناعات والخدمات ذات التقنية العالية.

ويعد المركز امتدادًا لما تقدمه الأكاديمية الوطنية للطيران من برامج تدريبية نوعية واستمرارًا لخدمة أبناءها الطلبة الذين يرغبون مواصلة تدريباتهم المتقدمة على أجهزة المحاكاة للطائرات مثل طائرات الايرباص 320 وطائرات البوينج 737 كمرحلة أولى.

عن الأكاديمية الوطنية للطيران

وتستقطب الأكاديمية الوطنية للطيران أفضل العاملين لديها وكما تركز برامجها على المعايير الدولية، في تخريج طيارين مؤهلين تأهيلا عاليا وفنيي صيانة الطيران ومتخصصين في مجال الطيران لدعم المملكة العربية السعودية وصناعة الطيران العالمية.

ويأتي ذلك من أجل مستقبل التدريب على الطيران، بالتزامن بتكنولوجيا التعلم الذكية والمناهج التقدمية، لتمكين الطلاب من تجاوز الصعاب ليصبحوا محترفين على مستوى عالمي.

ويرأسها الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، وتضم ثمانية من أصحاب المصلحة المؤسسين ؛ نادي الطيران السعودي، أرامكو السعودية، وزارة التعليم، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، هيئة المدن الاقتصادية والمناطق الخاصة، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، الخطوط الجوية العربية السعودية (السعودية) والشركة السعودية للتطوير والاستثمار التكنولوجي.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"