طائر ببغاء يدهش الجميع وهو يرقص على أنغام Everytime We Touch

صورة لطائر الببغاء
ببغاء - الصورة من موقع نيوزويك
صورة ببغاء يرقص على أنغام موسيقى
ببغاء يرقص لى أنغام الموسيقى - الصورة من موقع BBC
صورة لطائر الببغاء
صورة ببغاء يرقص على أنغام موسيقى
2 صور

انتشر مقطع فيديو لطائر ببغاء ظهر وهو يرفع رأسه ويرقص على نغمة أغنية "Everytime We Touch" من Cascada على منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك".

وحصل الفيديو الذي شاركه TikToker David Holt (djskorpios) على 7.9 مليون مشاهدة و1.4 مليون إعجاب في وقت قليل من طرحه. ويبدأ المقطع بوضع طائر على حوض الحمام، حيث تبدأ أغنية الرقص في الخلفية، ثم يبدأ في تحريك رأسه بشكل إيقاعي، حيث تقول رسالة على الفيديو: "I definitely got this one".

عندما تدخل الأغنية في جوقتها، تظهر رسالة تقول: "Wait, did we switch tempos?" يتوقف الطائر عن الحركة لفترة وجيزة عند نقطة ما، حيث تظهر الرسالة "Just give me a sec [second]" على الشاشة قبل أن ينسحب الطائر مرة أخرى على الموسيقى. ثم تقرأ رسالة: "Ok I got it now".

يبدأ الطائر بالتخطي للأمام نحو الكاميرا، كرسالة تقول: "Yes, the synths!" يمكن سماع صوت في الخلفية وهو يطن على اللحن بينما يستمر الطائر في التخطي والالتفاف. نصت الرسالة على الفيديو لاحقًا: "Such a good tune" قبل انتهاء المقطع.

كما هو الحال مع الطيور في أحدث فيديو TikTok، هل حقًّا تتمتع الطيور بالإيقاع؟ وجدت دراسة أُجريت في أغسطس 2021 تبحث في كيفية إدراك الطيور للأغاني التي أجراها فريق من علماء الأحياء وعلماء النفس بجامعة تافتس أنه "مثل البشر، تستطيع عصافير الحمار الوحشي التعرف على الأغاني من خلال أنماطها الإيقاعية، حتى عند العزف على إيقاع مختلف تمامًا".

ووجدت الدراسة، التي نُشرت في دورية Proceedings of the National Academy of Sciences، أن عصافير الحمار الوحشي يمكنها التعرف على الأغاني أكثر من خلال "الأنماط الإيقاعية من فترات زمنية محددة" ويمكنها التعرف على "نمط الإيقاع سواء تم تشغيله بسرعة أو ببطء".

الطيور ذات القدرات القوية بشكل خاص في تعلم النطق (مثل الببغاوات والغربان، وكلها يمكن أن تحاكي مجموعة من الأصوات والكلام البشري) "قد يكون لديها مناطق دماغية متطورة للغاية تربط الشبكات العصبية السمعية والحركية ولا تحدد فقط الإيقاعات ولكن أيضًا تسلسل إيقاعات معقدة ومتنوعة"، وفقًا للدراسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"