جامعة الأميرة نورة: فتح باب التسجيل في عدد من البرامج الأكاديمية والتدريبية بالكلية التطبيقية

جامعة الأميرة نورة تعلن فتح باب التسجيل في عدد من البرامج الأكاديمية والتدريبية بالكلية التطبيقية
جامعة الأميرة نورة تعلن فتح باب التسجيل في عدد من البرامج الأكاديمية والتدريبية بالكلية التطبيقية

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل في عددٍ من البرامج الأكاديمية والتدريبية بالكلية التطبيقية.

البرامج الأكاديمية

وبدأ، أمس الثلاثاء، التقديم في البرامج الأكاديمية بالكلية التطبيقية، وجاءت البرامج كالتالي: (دبلوم القانون مدة البرنامج 6 فصول دراسية، دبلوم الموارد البشرية مدة البرنامج 6 فصول دراسية، دبلوم العلاقات العامة مدة البرنامج 6 فصول دراسية، دبلوم اللغة الصينية للأعمال سنتين دراسيتين، ودبلوم التسويق (دراسة عن بعد) 6 فصول دراسية".

ويستمر التقديم حتى يوم الجمعة 30 /12 /1443 هـ الموافق 29 يوليو الجاري، وللتقديم في هذه البرامج (اضغط هنا).

وحول شروط التقديم في هذه البرامج، أوضحت الكلية التطبيقية أنه يشترط للتقديم أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية أو ما يعادلها، كما يخضع القبول للتفاضل بين النسب.

البرامج التدريبية

وعلى صعيد متصل، أعلنت الكلية التطبيقية عن فتح باب القبول على عددٍ من البرامج التدريبية، بالشراكة مع أكاديمية باريس، وتشمل البرامج التدريبية ما يلي: (رعاية الطفولة مدة البرنامج سنة دراسية، الأمن والسلامة مدة البرنامج سنة دراسية، والمبيعات مدة البرنامج سنة دراسية)، ويستمر التقديم على هذه البرامج حتى يوم الجمعة الموافق 29 يوليو الجاري.

وأوضحت الكلية التطبيقية أن شروط التقديم تشمل الآتي: أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية أو ما يعادلها، يخضع القبول للتفاضل بين النسب، كما يشترط اجتياز المقابلة الشخصية.

مركز المحاكاة يدرب نحو 50 ألف مستفيد ومستفيدة

وعلى صعيد آخر، فقد قدم مركز المحاكاة في جامعة الأميرة نورة، ممثلًا بقسم تدريب دعم الحياة، خدماته لنحو 50 ألف مستفيد ومستفيدة منذ انطلاقه، وذلك بإقامة العديد من الدورات الأساسية والمتقدمة المعتمدة، بهدف تأهيل وتطوير الكادر الصحي ومقدمي الرعاية الصحية، وكذلك طالبات وطلاب الكليات الصحية، كما شملت أفراد المجتمع كافة.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أن الدورات المقدمة تأتي متوافقة مع متطلبات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومعايير الاعتماد المطلوبة، بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية، مثل (دورات وحصص تدريبية وتعليمية لطالبات وطلاب المدارس، وموظفي وموظفات الجهات الخاصة والحكومية، باستخدام المجسمات المخصصة على الإنعاش القلبي الرئوي).

ويقدم مركز المحاكاة مجموعة من الدورات، من بينها (الدورات المتنوعة التي تخدم الممارس الصحي: دورة أساسيات دعم الحياة باللغة العربية والإنجليزية، دورة دعم الحياة المتقدمة للبالغين والمتقدمة للأطفال، دورة منقذ القلب للإنعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية باللغة العربية والإنجليزية، برنامج إنعاش الأطفال حديثي الولادة، دورة دعم الحياة للإصابات ما قبل الوصول إلى المستشفى، دورة مبادئ تخطيط القلب، التدريب على السلامة لجليسات الأطفال والإسعافات الأولية، والوقاية من الإصابات الرياضية والإسعافات الأولية في المناطق البرية، والإسعافات الأولية القياسي والانعاش القلبي الرئوي ومزيل الرجفان الخارجي، والاستجابة لجميع المخاطر والكوارث والمستجيب الأول لموقع الحدث). وحقق قسم دعم الحياة تقدمًا ملحوظًا من خلال إقامة دورات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي المتنوعة والمعتمدة، التي تستهدف الفئة العامة (غير الصحيين)، وتقديم دورات معتمدة ومتقدمة للتعامل مع الإصابات التي تستهدف الأطباء، وتنفيذ خدمات توعوية للمجتمع عن طريق تعليمهم مهارات وأساسيات الإسعافات الأولية، وطريقة الإنعاش القلبي الرئوي الصحيحة من خلال برنامج الخدمة المجتمعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"