عطل في منصة بلايستيشن بعد إطلاق لعبة Stray

صورة من لعبة ستراي
لعبة Stray - الصورة من موقع The Verge
صورة جهاز بلايستيشن 5
جهاز بلايستيشن 5 - الصورة من موقع The Verge
صورة من لعبة ستراي
صورة جهاز بلايستيشن 5
2 صور

واجهت شبكة بلايستيشن، بعض المشكلات، يوم الثلاثاء الماضي. في ذلك الوقت، صرحت صفحة PlayStation الخاصة بشركة Sony أن أشياء مثل تشغيل الألعاب وشراء الألعاب وتنزيلها وتصفحها وتسجيل الدخول إلى حسابك قد تكون قد تأثرت.

وظهرت المشكلات بعد ساعات قليلة فقط من إصدار لعبة Stray، وهي لعبة المغامرات المستقبلية التي تقوم ببطولتها قطة. ولم تقدم سوني سببًا محددًا لسبب وجود مشاكل أو أعطال، لذلك ألقي بعض المستخدمين باللوم على لعبة القطة اللطيفة بشكل مباشر، وأنها هي المتسببة في انقطاع الخدمة بشكل مفاجئ وحدوث بعض المشاكل.

وليس من الواضح مدى انتشار هذه المشكلة، حيث يبدو أن الأمور تعمل بشكل جيد عند بعض المستخدمين، على الرغم من انتشار العديد من الشكاوى التي أكدت تأثر بعض المستخدمين الآخرين بسبب وجود أعطال مفاجئة، وقاموا بعمل استغاثات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكان هناك ارتفاع في تقارير المستخدمين عن مشاكل في Downdetector.

وكانت تقارير تحدثت عن أنه من الممكن أن يحصل PlayStation 5 على وحدة تحكم جديدة أو إصدار جديد، مشابه لما كان عليه الوضع عند طرح PlayStation 4 Pro على PS4 الأصلي.

واشتهرت كل من Sony وMicrosoft وNintendo في السنوات الأخيرة بطرح إصدارات جديدة من وحدات التحكم الخاصة بهم بتصميمات محسّنة وميزات جديدة من أجل بيع المزيد والحفاظ على منافسة الألعاب مع قوة ألعاب الكمبيوتر.

على الأقل في حالة PlayStation، من المحتمل أن يكون هذا قد أدى إلى زيادة مبيعات خط وحدة التحكم للجيل الأخير، حيث أشير أكثر من مرة إلى أن ما يزيد على واحد من كل خمسة مبيعات على PS4 يكون PS4 Pro.

تلقى PS5 إعادة تصميم صغيرة في عام 2021 لم تقدم أي شيء جديد ولكنها تضمنت مكونات جديدة للبرنامج الحالي للاستفادة منها. تم الإبلاغ أيضًا في العام الماضي أنه تم التخطيط لإعادة تصميم PS5 أخرى في عام 2022، مما أدى إلى تكهنات بأن أحدث المعلومات هي تأكيد على أن التقرير المذكور يسير كما هو مخطط له.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"