الزمالك بطلا لكأس مصر على حساب الأهلي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف

صورة من مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الزمالك والأهلي - الصورة من موقع CNN

في مباراة ماراثونية وديربي من أقوى ديربيات الوطن العربي وإفريقيا، حقق نادي الزمالك المصري، فوزًا مستحقًّا على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في نهائي بطولة كأس مصر.

وافتتح نادي الزمالك التهديف في بداية الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة 6، ثم استطاع نجم خط وسط القلعة البيضاء إمام عاشور أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة صعبة على حارس النادي الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بفوز الزمالك بهدفين نظيفين، بينما في الشوط الثاني أحرز مهاجم الأهلي حسام حسن هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من نادي الزمالك على مجريات الشوط الأول، حيث أظهرت إحصائيات اللقاء تفوق الفارس الأبيض في الشوط بشكل كبير، بينما ظهر النادي الأهلي بأداء باهت، وهو ما استطاع المدير الفني لنادي الزمالك جيزفالدو فيريرا استغلاله بطريقة اللعب، ولم يتمكن مواطنه البرتغالي ريكاردو سواريش إيقاف زحف الفارس الأبيض على شباك الشناوي.

وفي الشوط الثاني، شهدت الدقائق الـ45 سيطرة أهلاوية كاملة، لا سيما بعد التغييرات التي أحدثها مدرب النادي الأهلي بنزول وليد سليمان وصلاح محسن، إلا أن نادي الزمالك أضاع بعض الفرصة الخطيرة.

وبهذا الفوز يضيف نادي الزمالك لقبًا جديدًا من ألقاب كأس مصر، حيث يعتبر اللقب الجديد هو لقب الكأس رقم 28 في تاريخ القلعة البيضاء، منهم مرتان مشاركة مع النادي الأهلي، بينما حقق المارد الأحمر البطولة الغائبة عن دولاب بطولاته 37 مرة، منهم مرتان مشاركة مع نادي الزمالك.

ويعاني النادي الأهلي هذا الموسم، لا سيما بعد أن خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، والأداء السيئ الذي ظهر به المارد الأحمر في بطولة الدوري المصري، التي خسر فيها العديد من النقاط، وخسر أيضًا فيها المباراة الأخيرة أمام فريق بيراميدز، بهدفين نظيفين، ليحل وصيفًا على البطولة العريقة حتى الآن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"