كيفية لعب لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet أثناء انتظار بدء الاجتماعات

 كيف تلعب لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet وتقضي على الوقت أثناء انتظار بدء الاجتماعات؟
لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet - الصورة من موقع techmate
 كيف تلعب لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet وتقضي على الوقت أثناء انتظار بدء الاجتماعات؟
لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet - الصورة من موقع augustineformayor
 كيف تلعب لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet وتقضي على الوقت أثناء انتظار بدء الاجتماعات؟
 كيف تلعب لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet وتقضي على الوقت أثناء انتظار بدء الاجتماعات؟
2 صور

إذا كنت تستخدم متصفح Google Chrome، فمن المحتمل أن تكون على دراية بلعبة Dinosaur Game، وهي لعبة الجري اللانهائي التي يمكنك لعبها عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت.

تابعوا المزيد: بعد التأكد من وجود خطأ كبير.. جوجل تصدر تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي Gmail

وبحسب ما نشره موقع businessinsider فإن Google أصدرت مؤخرًا طريقة جديدة للعب «لعبة الروبوت»، وتتيح لك لعبة الروبوت قضاء الوقت في مكالمات Google Meet في المرة التالية التي تصل فيها مبكرًا إلى مكالمة Google Meet، وقد تلاحظ وجود روبوت صغير يعمل عبر الجزء السفلي من الشاشة.

ويعتبر هذا إعلان خادع عن لعبة الروبوت الجديدة في Google Meet، والتي تم تصميمها للترفيه عن الأشخاص المسافرين أثناء انتظار انضمام أي شخص آخر.

تمامًا مثل لعبة الديناصورات، فإن لعبة الروبوت هي لعبة ركض لا نهاية لها حيث تقفز لتفادي العقبات وتحصل على درجة عالية انقر بالماوس أو اضغط على مفتاح السهم لأعلى على لوحة المفاتيح للقفز.

اعلم أنك كلما ضغطت على الزر لفترة أطول، كلما قفزت أعلى، ستكسب المزيد من النقاط كلما طالت المدة دون أن تصطدم بأي عقبة، ولكن كلما تقدمت أكثر، كلما ركضت شخصيتك بشكل أسرع، مما يعني أنه سيتعين عليك التفكير بسرعة للبقاء على قيد الحياة.

وعلى الرغم من أنه تمت الإشارة إليه بالرسالة "تشغيل أثناء الانتظار"، إلا أنه لا يوجد في الواقع أي حد زمني للعبة الروبوت، يمكنك فتحها في أي وقت أثناء إنتظار الاجتماع والبدء في اللعب - فقط كن حذرًا حتى لا تشتت انتباهك كثيرًا وتفوتك أي معلومات مهمة.

تابعوا المزيد: فى أسرع وقت ممكن وبضغطة زر واحدة.. أفضل 4 أدوات في حاسوبك تمكنك من تثبيت البرامج

كيف تلعب لعبة الروبوت في Google Meet؟

اللعبة متاحة فقط في إصدار المتصفح من Google Meet، وليس في أي من تطبيقات الأجهزة المحمولة الأخرى. وإذا كان حساب Google الخاص بك يديره طرف ثالث، مثل مدرستك أو عملك، فقد لا يظهر، وإليكم الطريقة:

1. افتح مكالمة Google Meet وانقر على رمز الأنشطة في أسفل اليسار. «يبدو وكأنه هرم مكون من مثلث ومربع ودائرة».

2. انقر فوق خيار لعبة الروبوت لبدء اللعب.

وعلى جانب آخر، كانت شركة جوجل Google قررت اختبار إعداد جديد إذا أثبت نجاحًا سوف يعمل على تقليل الاستخدام المُزعج لذاكرة الوصول العشوائي «رامات» في متصفح جوجل كروم Google Chrome، من أجل حل واحدة من المشكلات الشائعة التي يواجهها مستخدمي هذا المتصفح الشهير.

وبحسب ما نشره موقع «howtogeek» فإن شركة جوجل ظلت تعمل على مدار سنوات طوال على تحويل متصفح الويب الخاص بها إلى متصفح يستهلك مقدار أقل من رامات الجهاز أو ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف، وبالرغم من كل ما توصلت إليه الشركة من نجاحات في هذا الشأن إلا أن هناك بعض المستخدمين لا زالوا يشتكون من أن كروم يستخدم قدر كبير من الذاكرة وقت تشغيله.

فيعمل جوجل كروم وجميع متصفحات الويب الأخرى على تخزين كل علامات التبويب والإضافات بذاكرة رام منفصلة، ووفقًا لنظام المتصفح فإن هذا النظام يوفر استقرارًا أفضل وأمان وأداء أفضل عبر استخدام وحدات المعالجة المركزية المتعددة النواة، ولكنها مع الوقت تتراكم أسرع.

اعلم أن جوجل سوف تستطيع اختبار الإعداد الجديد وطرحه للمستخدمين، حال اتبع المستخدم الخطوات التي سنذكرها لكم في السطورة التالية من أجل تقليل استخدام ذاكرة متصفح كروم على الكمبيوتر أو اللاب توب.

تابعوا المزيد: مفاجأة تهدد بإلغاء الإكس بوكس... آبل تحضر لأقوى جهاز Gaming

1- وقف تشغيل تطبيقات الخلفية:

يعمل متصفح جوجل كروم على ترك التطبيقات تعمل في الخلفية حتى عقب إغلاق الصفحات النشطة به، الأمر الذي يجعلها تسحب المزيد من مساحة الذاكرة على جهازك أو هاتفك، في الوقت الذي لا يدري فيه المستخدم أن ذلك يحدث، ويمكنك التخلص من الأمر عبر إغلاق كافة التطبيقات بشكل يدوي عبر صفحة إدارة المهام.

2- اغلاق علامات التبويب

حاول دائمًا التخلص من معظم علامات التبويب المفتوحة في متصفح جوجل كروم لديك، فإنك إذا ما نظفت سجل متصفحك سوف توفر المزيد من المساحة، على سبيل المثال وجود أكثر من 10 علامات تبويب مفتوحة بالمتصفح، يجعل كروم يستهلك المزيد من ذاكرة جهازك، حتى لا يستهلك متصفحك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

ابعوا المزيد: كل ما هو جديد في عالم الموضة عبر التكنولوجيا... أفضل 5 تطبيقات لتجربة قصات الشعر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»