خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 64 قاضيا في ديوان المظالم

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين أربعة وستين قاضيًا بديوان المظالم. صرّح بذلك رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد بن محمد اليوسف.

وذكر رئيس ديوان المظالم أنَّ الأمر الملكي تضمّن ترقية قاضيين إلى درجة (رئيس محكمة استئناف) وترقية ثلاثة قضاة إلى درجة (قاضي استئناف) وترقية أربعة قضاة إلى درجة (رئيس محكمة/ب) وترقية قاضٍ إلى درجة (وكيل محكمة/أ) وترقية خمسة قضاة إلى درجة (وكيل محكمة/ب) وترقية ستة عشر قاضيًا إلى درجة (قاضي/أ) وترقية سبعة قضاة إلى درجة (قاضي/ب) وتعيين ثمانية قضاة على درجة (قاضي/ب) وتعيين ثمانية عشر قاضيًا على درجة (ملازم قضائي).

وأكد د. اليوسف أن هذا الأمر الملكي الكريم يؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم مرفق القضاء الإداري وتطوير أداءه وسير أعماله ودعمه بالكفاءات القضائية؛ للوصول إلى التميز الذي تنشده -أيدها الله-. وقال: إن ذلك يتأتى بفضلٍ من الله ثم بتوجيهات واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -يحفظهما الله- وما يوليانه من عناية بمرفق القضاء الإداري بديوان المظالم؛ سعيًا لتحقيق العدالة الناجزة ورد المظالم.

يذكر أن ديوان المظالم هيئة قضاء إداري مستقلة يرتبط مباشرة بالملك، يسعى لإرساء العدل والإنصاف والرقابة القضائية الفاعلة على أعمال الإدارة من خلال الدعاوى الماثلة أمامه؛ لضمان حسن تطبيق الأنظمة واللوائح وتمكين صاحب الحق من وسائل التظلم، بما يكفل حماية الحقوق وتطبيق الأحكام الشرعية وتحقيق العدل ورد المظالم

يمكنكم متابعة آخر الآخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"