رصد أول حالة مصابة بشلل الأطفال في أمريكا

صورة آثار فيروس كورونا
آثار فيروس شلل الأطفال - الصورة من موقع newsweek
صورة خلايا فيروس شلل الأطفال
خلايا فيروس شلل الأطفال - الصورة من موقع The Source Magazine
صورة آثار فيروس كورونا
صورة خلايا فيروس شلل الأطفال
2 صور

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، تم اكتشاف أول حالة إصابة بشلل الأطفال في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقد في نيويورك ، وفقًا لمسؤولي الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة بولاية نيويورك (NYSDOH) أمس الخميس أنه تم العثور على الحالة في مقاطعة روكلاند وتم تأكيدها من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، التي أبلغت عن حالة شلل الأطفال الأخيرة في الولايات المتحدة في 2013.

وكتبت الوزارة على تويتر: "أبلغت نيويورك اليوم سكان نيويورك بحالة شلل أطفال في مقاطعة روكلاند، تم تحديدها من خلال التسلسل في وادزورث، وأكدها CDCgov.. سنواصل التحقيق والاستجابة وحماية المجتمعات من خلال عيادات اللقاحات".

وقال مسؤولو الولاية إن حالة مقاطعة روكلاند أظهرت "فيروس شلل الأطفال الرجعي من النوع 2"، مشيرين إلى أن الشخص يبدو أنه يحمل سلالة من الفيروس مشتق من اللقاح من شخص حصل على لقاح شلل الأطفال الفموي، والمتوفر في بلدان أخرى ولكنه لم يعد مرخصًا أو مُدارًا في الولايات المتحدة.

وأضافت وزارة الصحة في نيويورك: "يشير هذا إلى أن الفيروس قد يكون نشأ في مكان خارج الولايات المتحدة حيث يتم إعطاء اللقاح الفموي OPV، لأن السلالات العكسية لا يمكن أن تظهر من اللقاحات المعطلة".

في غضون ذلك، قالت مفوضة نيويورك بالنيابة للصحة، الدكتورة ماري باسيت، في بيان: "بناءً على ما نعرفه عن هذه الحالة، وشلل الأطفال بشكل عام، توصي وزارة الصحة بشدة بتلقيح الأفراد غير المحصنين أو تعزيزهم باستخدام إدارة الغذاء والدواء، لقاح شلل الأطفال IPV في أسرع وقت ممكن".

وأوضحت الوزارة إن أولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل ضد شلل الأطفال هم أقل عرضة للإصابة بالفيروس لأن لقاح شلل الأطفال كان منذ فترة طويلة جزءًا من جدول تحصين الأطفال الخاص بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهو مطلوب من قبل NYSDOH لجميع الأطفال في سن المدرسة.

وحث مارك ليفين، رئيس مانهاتن بورو، على تناول التطعيم، وغرد بعد ظهر الخميس عبر "تويتر" بأن عدد غير المحصنين ضد هذا المرض "ارتفع في السنوات الأخيرة، بما في ذلك في مدينة نيويورك".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"