عادات طلب يد فتاة للزواج من أهلها

عادات طلب يد فتاة للزواج من أهلها
عادات طلب يد فتاة للزواج من أهلها
pexels-edmond-dantès-4340036
خطوات لطلب الزواج من الفتاة من أهلها
خطوات لطلب الزواج من الفتاة من أهلها
عادات طلب يد فتاة للزواج من أهلها
خطوات لطلب الزواج من الفتاة من أهلها
3 صور

يعتمد طلب يد فتاة للزواج من أهلها على خطوات بسيطة، لكن لأن التوتر والمبالغة والسعي الجنوني وراء المثالية أصبحت من سمات هذا العصر، أصبح الأمر صعباً ومعقداً، ومع ذلك، تعدّ هذه المقابلة مهمة لأنها ستكون فرصة الشاب الوحيدة لعرض نفسه أمام أهل العروس كشخص يستحق أن يتزوج ابنتهم، وبهذا الخصوص، تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لسيدتي: "عندما نكون مقبلين على طلب يد فتاة فإننا نحتار في الطريقة التي يجب أن نفعلها بها، مترددين بين الطريقة التقليدية التي فعلها كل الناس من قبل، وبين ابتكار طريقة جديدة تكون جديدة ومتفردة تجعلنا متميزين عنهم، كما يروق للجميع أن يكون متميزاً. فما هي الطريقة المثلى لطلب يد فتاة للزواج؟"، هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال.

خطوات لطلب الزواج من الفتاة من أهلها

خطوات لطلب الزواج من الفتاة من أهلها

-تحديد الموعد المناسب

إن أولى الخطوات التي يجب أن يتبعها من يريد أن يعرف كيفية طلب يد فتاة للزواج من أهلها، هي الاتصال بشخص من أهلها لتحديد الموعد المناسب لزيارتهم في منزلهم، ويفضل أن يكون تحديد الموعد مع الشخص المسؤول عنها شخصياً تبعاً لظروف أسرتها.

فيفضل الاتصال مباشرة بوالدها، وفي حالة وفاة الوالد يمكنك تحديد الموعد مع أخيها، وفي حالة عدم وجود إخوة ذكور فتواصل مع أمها أو زوج أختها، فمن الأفضل أن تعرف ظروفهم قبل الاتصال لتعرف من هو الشخص المناسب الذي يمكنك تحديد موعد الزيارة معه.

ويفضل أثناء تحديد موعد الزيارة أن تعطي لأهلها نبذة بسيطة عن سبب زيارتك لهم، ولكن احذر الدخول في تفاصيل، فيفضل ترك الحديث في مثل هذه الأمور وجهاً لوجه، فالتعجل غير مطلوب إطلاقاً.

-التزم بموعد الزيارة المحدد مسبقاً

إن من أهم النقاط التي يجب أن يراعيها كل من يسأل عن كيفية طلب يد فتاة للزواج من أهلها، هي الالتزام بالموعد الذي تم تحديده مسبقاً لزيارة أهلها، فلا يطرق بابهم قبل الموعد المحدد بدقيقة واحدة، ولا يتأخر عن الموعد المحدد مسبقاً للزيارة دقيقة واحدة.

-اصطحب أحد الأفراد معك أثناء زيارتهم

إن من أهم الأمور التي يتوجب عليك مراعاتها إذا رغبت في التقدم لأهل فتاة لخطبتها، هو اصطحابك لأحد الأفراد الكبار في عائلتك، ويفضل أن يكون رجلاً، فيمكنك اصطحاب والدك، أو عمك، أو أخيك، أو والدتك، أو أختك، فهذا بالطبع يعطي لأهل الفتاة شعوراً بجديتك في خطبة ابنتهم.


كن مهندماً أثناء الزيارة وحاول إقناعهم

-كن مهندماً أثناء الزيارة وحاول إقناعهم

-أظهر أفضل ما عندك:

عليك أن تحرص جيداً على إظهار أفضل ما عندك للفتاة وأهلها ولكن دون مبالغة أو تكلف، فمهمتك في هذه الزيارة هي أن تثبت لهم وتحاول إقناعهم أن ابنتهم المدللة ستكون بخير بعد أن تتزوجك.

فاجعلهم يرون فيك الصفات التي يرغب أهل الفتاة رؤيتها في زوج ابنتهم، فحاول قدر استطاعتك أن تظهر الجوانب الإيجابية في شخصيتك.

-تحلّى بمظهر رسمي أنيق

يعتبر الاهتمام بالمظهر الخارجي من أهم النقاط التي ننصح كل من يسأل عن كيفية طلب يد فتاة للزواج من أهلها بمراعاتها، فلا تغفل المظهر يا عزيزي، فهو من أهم الأمور التي سيقوم أهل الفتاة التي تقدمت لخطبتها بتقييمك عليها، فتحلى بمظهر رسمي أنيق ومهندم.

فاختيار الملابس المناسبة في مثل هذا اليوم أمر لا غنى عنه، لأن هذا سيعطي انطباعاً للفتاة وأهلها عن مقدار اهتمامك بخطبة ابنتهم، ومدى تقديرك للأشخاص الذين قمت بتحديد موعد للحديث معهم، بالطبع سيؤثر هذا بشكل كبير على قرارهم بقبولك زوجاً لابنتهم.