الموارد البشرية السعودية تكشف كيفية تصرف المُتقدمين على الضمان المطور حال رفض الأهلية

الموارد البشرية السعودية تكشف كيفية تصرف المُتقدمين على الضمان المطور حال رفض الأهلية
الموارد البشرية السعودية تكشف كيفية تصرف المُتقدمين على الضمان المطور حال رفض الأهلية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن كيفية تصرف المُتقدمين على الضمان المطور حال رفض الأهلية الخاصة بهم.
وبيّنت الوزارة، أن نتيجة الأهلية تظهر للأسرة بشكل كامل، مبينةً أنه إذا كانت النتيجة "غير مؤهل" فيمكن حينها تقديم اعتراض.

خطوات تقديم الاعتراض

كما أشارت إلى أنه يمكن تقديم الاعتراض من خلال الدخول على الحساب في المنصة، ثم النقر على "الأهلية والاستحقاق"، وستظهر نتيجة الأهلية مضمنة سبب عدم الأهلية إن وجد، وأيقونة "تقديم اعتراض".

إمكانية إضافة المطلقة لأبنائها في الضمان الاجتماعي

من ناحية أخرى، تفاعلت "الموارد البشرية" مع استفسار بشأن إمكانية إضافة المطلقة لأبنائها في الضمان الاجتماعي، علماً بأن الأب يرسل نفقة شهرية لهم.
وردّتت التنمية الاجتماعية عبر حسابها بـ"تويتر"، إن نظام الضمان الاجتماعي المطور ينظر إلى الأفراد في المسكن الواحد كأسرة واحدة، وفي حال سكن المطلقة مع أفراد أسرتها فتسجل كتابع للعائل، ويمكن أن تسجل بشكل مستقل في حال أثبتت استقلاليتها.
تابعي المزيد: شروط وطريقة الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الاجتماعي المطور

جدير بالذكر، أن شروط الضمان الاجتماعي المطور كما يلي:
- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيماً بشكل دائم في السعودية باستثناء "المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل".
- ألا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.
- استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
- ألا يكون مقيماً في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
- ألا يمتلك أصولاً ذات قيمة عالية.
- إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً.
- ألا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"