"الحج والعمرة" تعلن مغادرة أكثر من 402 ألف حاج

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

تواصل وزارة الحج والعمرة عمليات تفويج ضيوف الرحمن من مكة المكرمة والمدينة المنورة وصولاً إلى المنافذ البرية والمطارات الجوية والموانئ البحرية، وتجاوز إجمالي أعداد الحجاج المغادرين 402,787 حاج من جميع الجنسيات.

وأوضحت الإحصائيات الرسمية أن المطارات الجوية "مطار الملك عبد العزيز بجدة" و"مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة" قد سجلا مغادرة 365,457 حاجًا، وتابعت الباصات المخصصة لنقل الحجاج المغادرين براً إيصال أكثر من 31,629 حاجاً إلى بلادهم، فيما سجل ميناء جدة الإسلامي مغادرة 5701 حاجاً.

وتقدم إدارة نقل وتفويج الحجاج في وزارة الحج والعمرة بجهود كبيرة لتنظيم حركة وتنقلات ضيوف الرحمن منذ قدومهم حتى مغادرتهم، مروراً بالتفويج والنفرة والتصعيد من المشاعر المقدسة والمسجد الحرام، حتى توجههم للمطارات والمنافذ البرية والبحرية بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة وبمتابعة ميدانية مباشرة وتنسيق كامل بين القطاعات الأمنية والمدنية ذات العلاقة المشاركة في موسم الحج، بما يضمن انسيابية الحركة وإدارة الحشود، لتيسير رحلة الحاج وأدائه نسكه في طمأنينة وسكينة.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد انطلاق موسم العمرة لمعتمري الداخل والخارج للعام الهجري المقبل 1444هـ.

وأوضحت الوزارة، أن انطلاق موسم العمرة سيكون ابتداءً من أول محرم من العام الهجري القادم، مؤكدة على إمكانية الحجز وإصدار التصاريح الخاصة لأداء العمرة من داخل وخارج المملكة من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وقامت وزارة الحج والعمرة منذ الخميس الماضي الموافق 15 ذي الحجة الحالي، باستقبال طلبات إصدار تأشيرات المعتمرين القادمين من خارج المملكة، على أن يكون قدومهم وأداؤهم عمرتهم بدءاً من الأول من محرم القادم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر