حساب المواطن: يحق لـلمطلقة إضافة أبنائها للدعم الخاص بها في تلك الحالة

حساب المواطن: يحق لـلمطلقة إضافة أبنائها للدعم الخاص بها في تلك الحالة
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حالة واحدة يمكن للمطلقة من خلالها إضافة أبنائها للدعم الخاص بها في البرنامج.

يحق للمطلقة إضافة أبنائها كتابعين في حسابها بالبرنامج

وتفصيلاً، فقد أوضح البرنامج، أنه يحق للمرأة المُطلقة إضافة أبنائها كتابعين في حساب الدعم الخاص بها حال عدم إضافتهم من قِبل والدهم.

ويتطلب هذا الأمر وفقاً لـ"حساب المواطن"، إرفاق المستندات المطلوبة والتي تتضمن بطاقة العائلة الخاصة بالأم أو شهادة ميلاد الأبناء.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج رداً منه على استفسار من أحد الأشخاص، بشأن مدى إمكانية قيام امرأة مُطلقة بإضافة أبنائها كتابعين في حساب الدعم الخاص بها.

وفي سياق متصل، فقد كشف برنامج "حساب المواطن"، مؤخراً عن كيفية تصرف المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في البرنامج، وذلك بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال.

كيفية التصرف عند عدم القدرة على التسجيل في البرنامج

وأوضح البرنامج، أن هؤلاء المستفيدين، عليهم زيارة صفحة الدخول، ومن ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني.

وأشار "حساب المواطن"، إلى أن المستفيدين من البرنامج لا يلزمهم تحديث البيانات إلا في حال طرأ أي تغيير على بياناتهم.

تخصيص 20 مليار لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً

وكان قد صدر مؤخراً أمر ملكي بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً، منها 10.4 مليار ريال لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج "حساب المواطن"، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، في المملكة العربية السعودية.

المستفيدون من برنامج "حساب المواطن"

ونوه برنامج "حساب المواطن"، بأنه يستفيد من البرنامج كل من حاملي الجنسية السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، كما يمكن للفرد المستقل الذي يبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر التقديم على البرنامج بشرط إقامته في مسكن منفصل.

مبلغ الاستحقاق للأسرة

كما أوضح "حساب المواطن" عبر حساب خدمة المستفيدين، أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار (دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم)، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في البرنامج يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر