فيديو.. روبوت يكسر إصبع طفل خلال لعب الشطرنج

صورة هجوم الروبوت على الطفل
مشهد من هجوم الروبوت على الطفل وكسر إصبعه - الصورة من صحيفة ذا صن
صورة روبوت يلعب شطرنج
روبوت يلعب الشطرنج - الصورة من صحيفة الجارديان
صورة هجوم الروبوت على الطفل
صورة روبوت يلعب شطرنج
2 صور

يُلعب الشطرنج من قبل البشر، وهي لعبة التفكير الاستراتيجي والتركيز الهادئ والسعي الفكري الصبور، وعادة لا يأتي فيها أي نوع من أنواع العنف، ولكن يبدو أن الشيء نفسه لا يمكن أن ينطبق على الآلات.

في الأسبوع الماضي، وفقًا لوسائل الإعلام الروسية، قام روبوت يلعب الشطرنج، بسبب ردود الفعل السريعة لطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بإمساك إصبعه وكسره خلال مباراة في بطولة موسكو المفتوحة.

وقال سيرجي لازاريف، رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو، لوكالة تاس للأنباء بعد الحادث: "لقد كسر الروبوت إصبع الطفل"، مضيفًا أن الآلة قد لعبت العديد من المعارض السابقة دون إزعاج، مؤكدًا أن "هذا بالطبع سيء".

ويُظهر مقطع فيديو حادثة 19 يوليو، الذي نشرته قناة Baza Telegram، إصبع الصبي وهو يقرص من الذراع الآلية لعدة ثوانٍ قبل أن تندفع امرأة متبوعة بثلاثة رجال، وتحريره وإطلاقه بعيدًا.

وقال سيرجي سماجين، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج، إن الروبوت بدا وكأنه ينقض بعد أن أخذ إحدى قطع الصبي. وقال إنه بدلا من انتظار الآلة حتى تكمل حركتها، اختار الرد السريع.

هناك قواعد أمان معينة، ويبدو أن الطفل انتهكها. قال سماجين عندما اتخذ هذه الخطوة، لم يدرك أنه كان عليه الانتظار أولاً. وأضاف: "هذه حالة نادرة للغاية، وهي أول حالة يمكنني تذكرها".

كان لدى لازاريف رواية مختلفة، حيث قال إن الطفل "قام بخطوة، وبعد ذلك نحتاج إلى إعطاء الوقت للروبوت للرد، لكن الصبي سارع وأمسكه الروبوت". وفي كلتا الحالتين، كما قال، كان على موردي الروبوت "التفكير مرة أخرى".

سمى بازا الصبي باسم كريستوفر وقال إنه كان من بين أفضل 30 لاعبا للشطرنج في العاصمة الروسية في فئة ما دون التاسعة. وأضافت "هرع الناس للمساعدة وسحبوا إصبع اللاعب الشاب لكن الكسر لا يمكن تفاديه".

وأخبر لازاريف تاس أن كريستوفر، الذي تم وضع إصبعه في قالب جبس، لا يبدو أنه يعاني من صدمة شديدة من جراء الهجوم. قال: "لعب الطفل في اليوم التالي، أنهى البطولة، وساعد المتطوعون في تسجيل الحركات".

ومع ذلك، ورد أن والديه اتصلوا بمكتب المدعي العام. وقال: "سوف نتواصل ونكتشف ذلك ونحاول المساعدة بأي طريقة ممكنة". أخبر سماجين وكالة RIA Novosti أن الحادث كان "صدفة" وأن الروبوت "آمن تمامًا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"