أمانة جدة ترصد أكثر من 3 آلاف مخالفة مباني وتلوث بصري خلال يونيو الماضي

أمانة جدة
أمانة جدة

ضمن جهود أمانة محافظة جدة، ممثلة في البلديات الفرعية للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة، أسفرت الجهود الرقابية لأمانة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال يونيو من العام الحالي 2022م عن رصد (3,183 ) مخالفة في عدد من الأحياء.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال شهر يونيو تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية أسفرت عن إشعار (2,070 ) مخالفاً لتصحيح وضعهم.

وبينت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين استخدام الطرق والساحات واستغلال الأراضي، وإتـلاف الأرصـفة وأعمدة الإنارة والممتلكات والمرافق، فضلا عن رصد مخالفات تسربات مياه الصـرف الصـحي من المساكن في الشوارع.

وثمنت أمانة جدة المساهمة الفعالة من السكان والزائرين في تحسين المشهد الحضري من خلال الإبلاغ عن عناصر التشوه البصري وذلك بتصوير الملاحظة وإرسالها عبر تطبيق "بلدي". أو بالاتصال بمركز البلاغات 940 لمعالجتها.

جولات على المنشآت

من جهة أخرى نفّذت أمانة محافظة جدة خلال شهر يونيو الماضي، 27 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية، بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وجرى خلال الشهر الماضي زيارة 18,631 منشأة صحية، وفحص 7,084 عينة غذائية في مختبر الأمانة للتأكد من سلامة الغذاء المقدم في هذه المنشآت.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي, أن الأمانة نفّذت 16,513 زيارة للمنشآت التجارية وأغلقت 1,141 منشآت مخالفة، وجرى خلال الجولات الرقابية تسجيل 11,000 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر