جامعة حائل تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المكثف

جامعة حائل تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المكثف
جامعة حائل تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المكثف
جامعة حائل
جامعة حائل
جامعة حائل تطلق برنامج اللغة الإنجليزية المكثف
جامعة حائل
2 صور

أطلقت جامعة حائل ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر برنامج اللغة الإنجليزية المكثف، وذلك خلال الفترة ( 2 - 25 / 1 / 1444هـ )، حيث يستهدف هذا البرنامج طلاب التعليم العام وطلاب وخريجي التعليم الجامعي، وأفراد المجتمع كافة.

وأوضحت الجامعة أن البرنامج الذي يقدمه نخبة من المختصين في تدريس اللغة الإنجليزية خلال الفترة المسائية سيسهم في تجويد مستوى اللغة الإنجليزية وفق مستويات متوافقة مع المقاييس العالمية، إضافة إلى توظيف التقنيات الحديثة في تعلم اللغة الإنجليزية، داعيةً الراغبين في التسجيل الدخول عبر موقع الجامعة الإلكتروني قبل نهاية التسجيل (30 / 12 / 1443 هـ).

برامج أكاديمية جديدة

أطلقت جامعة حائل مؤخراً 25 برنامجاً أكاديميًّا جديداً لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم في الكلية التطبيقية، في مقر الجامعة بمدينة حائل والفروع التابعة لها، وذلك ضمن عمليات القبول السنوي الإلكتروني لطلاب وطالبات الثانوية العامة لهذا العام 1444هـ.

وعملت الجامعة على طرح تلك البرامج والتخصصات بناء على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في مختلف الوظائف والمهن، بما يسهم في توطين الوظائف، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وأوضحت أنها حددت 8تخصصات أكاديمية مستحدثة لمرحلة البكالوريوس في المركز الرئيس بحائل تضمنت الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، ونظم المعلومات الجغرافية، وأمن المعلومات، وهندسة الشبكات والاتصالات، والصحة والسلامة المهنية، والقبالة، والتسويق إضافة إلى 10 برامج نوعية للطلاب والطالبات في مرحلة الدبلوم بالكلية التطبيقية بالمقر الرئيس بمدينة حائل، شملت برنامج مساعد طبيب أسنان وبرنامج الموارد البشرية، والهندسة الإلكترونية والاتصالات، وتقنية هندسة الشبكات، والإعلان والاتصال التسويقي، وكذلك المحاسبة، وبرنامج تقنية المعلومات والتصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية، والهندسة الزراعية، وتكنولوجيا حماية البيئة.

كما استحدثت الجامعة 7 برامج في الكلية التطبيقية لفروع الجامعة " طالبات " في محافظة الحائط شملت تقنية المعلومات، والسكرتارية الطبية، والموارد البشرية, وبرنامج الدعم الفني، والسكرتارية التنفيذية في فرع الجامعة بمحافظة الشملي، وبرنامج الإعلان والاتصال التسويقي، وتقنية هندسة الشبكات في فرع الجامعة بمحافظة سميراء.

وأشارت الجامعة إلى أن البرامج التي صممت وفقاً لمعايير خاصة تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة المهنية، من خلال عدة مراحل دراسية، يدرس الطالب من خلالها عامين دراسيين يحصل فيهما على مكافأة جامعية أثناء الدراسة، وتكون الدراسة على ثلاث مراحل المرحلة الأولى يحصل فيها الطلبة على شهادة إتمام اللغة الإنجليزية بعد إتمام متطلبات الفصل الدراسي الأول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر