"كابسارك" يطلق برنامج تطوير الخريجين في 3 مسارات و22 تخصصا.. التقديم مستمر حتى 4 أغسطس

"كابسارك" يطلق برنامج تطوير الخريجين في 3 مسارات و22 تخصصا - الصورة من الموقع الإلكتروني للمركز
"كابسارك" يطلق برنامج تطوير الخريجين في 3 مسارات و22 تخصصا - الصورة من الموقع الإلكتروني للمركز

قام مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، بإطلاق برنامج تطوير الخريجين، الذي يهدف إلى بناء الخبرات في قطاعي الطاقة والبيئة، في 3 مسارات وأكثر من 22 تخصصًا، ويستمر التقديم في البرنامج حتى يوم الخميس 4 أغسطس المقبل.

إطلاق برنامج تطوير الخريجين

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن برنامج تطوير الخريجين، الذي أطلقه مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية "كابسارك"، يهدف إلى استقطاب أصحاب المؤهلات العلمية الذين تخرجوا خلال الـ12 شهرًا الماضية، لتمكين الشباب من اكتساب الخبرات وتطوير المهارات، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للتعلم والحصول على المعرفة العملية من خلال العمل مع المتخصصين والخبراء في المجالات المختلفة.

من جهته، قال فهد العجلان، رئيس المركز، في تصريح له، إن برنامج تطوير الخريجين صمم لتطوير الكفاءات في قطاعي الطاقة والاستدامة في المملكة، فمن خلاله ستصقل مهارات الأجيال الجديدة للإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، مضيفًا أن "المركز يسعى من خلال مثل هذه البرامج إلى تعزيز تنافسية متدربي البرنامج محليًا وعالميًا، وتطوير رأس المال البشري في عددٍ من القطاعات الواعدة للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومستقبل مستدام".

البرنامج يضم 3 مسارات و22 تخصصا

وأشار مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية إلى أن البرنامج يضم 3 مسارات وأكثر من 22 تخصصًا، وهي كالتالي:

1- مسار المعرفة والتحليل، وهذا المسار صمم للراغبين في استهلال مشوارهم المهني وبناء خبراتهم في المجالات ذات العلاقة بالطاقة والمناخ والاستدامة والاقتصاد الكلي والجزئي، ويضم التخصصات الآتية (السياسات العامة، المناخ، الإحصاء، الاقتصاد، الهندسة، الرياضيات، علوم الإدارة، الهندسة المعمارية، وعلوم الحاسب).

2- مسار الاستشارات، وهذا المسار صمم للراغبين في العمل في قطاع الخدمات الاستشارية وتطوير حلول الأعمال للتحديات الحالية والمستقبلية ويضم التخصصات الآتية (الهندسة، المالية، الاقتصاد، نظم المعلومات الإدارية، إدارة الأعمال، الرياضيات، وعلوم الحاسب).

3- مسار التمكين، يهدف لتطوير مهارات الخريجين في الكثير من المجالات المتنوعة، ويضم التخصصات التالية (إدارة الأعمال، المالية، المحاسبة، الموارد البشرية، الأمن السيبراني، علوم الحاسب، والقانون).

مواعد ورابط التقديم في البرنامج

ويستمر التقديم في البرنامج حتى يوم الخميس 6 محرم 1444 هـ الموافق 4 أغسطس المقبل عبر الرابط التالي: https://careers.kapsarc.org/job/Riyadh-Graduate-Development-Program-Riya/767036823/

شروط التقديم ومزايا البرنامج

وأوضح المركز شروط التقديم في البرنامج، ومن بينها: أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس فما فوق، حديث التخرج لم يمض على التخرج أكثر من 12 شهرًا، معدل تراكمي لا يقل عن (4 من 5) أو ما يعادله، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

ووفقًا لـ"واس"، سيمنح المقبولون في برنامج تطوير الخريجين أجرًا شهريًا، وتأمينًا طبيًا، وإجازة مدفوعة، وسيسجلون في التأمينات الاجتماعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر