كيفية غسل وتنظيف الملابس الحرير؟

الاعتماد على خطوة التجفيف عند غسل ملابس الحرير
نصائح لغسل الملابس الحرير
خطوات تنظيف الملابس الحرير
من الممكن غسل الملابس الحرير باستخدام منظف خاص مناسب
الاعتماد على الغسيل والتنظيف اليدوي في الملابس الحريرية
التنظيف اليدوي مناسب لملابس الحريري
إمكانية غسيل الملابس الحرير في الغسالة
عند الغسيل في الجهاز، يوصي بإزالة الحرير على الفور بعد اكتمال الدورة لتقليل التجاعيد
الاعتماد على خطوة التجفيف عند غسل ملابس الحرير
خطوات تنظيف الملابس الحرير
الاعتماد على الغسيل والتنظيف اليدوي في الملابس الحريرية
إمكانية غسيل الملابس الحرير في الغسالة
4 صور

تحتاج الملابس المصنوعة من الحرير إلى تنظيف خاص حتى لا تتلف أثناء عملية الغسيل، وذلك من خلال تطبيق بعض الخطوات والنصائح الآتية.

عند الغسيل في الجهاز، يوصي بإزالة الحرير على الفور بعد اكتمال الدورة لتقليل التجاعيد

قبل الغسل

على الرغم من أن الملابس الحريرية يمكن غسلها باستخدام منظف خاص مناسب، إلا أنه يمكن أن يترك بقعًا على العناصر الأخرى في الغسالة، أو إذا كان الثوب الحريري يتكون من لونين أو أكثر، فقد يحدث نزيف عند غسل الحرير لأول مرة، هذا أمر طبيعي ولن يؤدي إلى فقدان اللون في نهاية عملية الغسيل.
لاختبار نزيف اللون يمكن البحث عن منطقة غير واضحة على العنصر، مثل الحافة وغمسها في الماء الدافئ، إذا تسربت الصبغة في الماء، فيجب أخذ الحرير إلى المنظفات الجافة أو إذا كان الثوب ذو لون صلب، يمكن غسله بمفرده.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف المروحة الكهربائيّة خطوة خطوة

معالجة البقع

يمكن معالجة البقع بمحلول البقع أو لوح الغسيل والبقع عن طريق وضعه مباشرة على البقع والمناطق الحساسة مثل الإبطين وخطوط العنق والأصفاد، بالنسبة للروائح يمكن خلط نصف كوب من الخل المعطر بالماء البارد ونقعه مسبقًا لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

التنظيف اليدوي مناسب لملابس الحريري

الغسيل اليدوي

يمكن قلب القطعة من الداخل إلى الخارج، أو غسلها مع نفس الألوان أو ما شابهها فقط، كما أنه يمكن إضافة كوبين ممتلئين إلى حوض بالماء البارد، ثم يتم غمر العنصر الخاص في الماء بلطف باليدين وتوزيع الصابون والماء بالتساوي، حيث يتم النقع في هذا الخليط المنزلي لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

تابعوا المزيد: استخدامات منوّعة لزيت شجرة الشاي في المنزل

مرحلة الشطف 

ينصح بتشغيل الماء البارد خلال العناصر حتى يصبح ماء الشطف غير صابوني لايفضل فرك العنصر نهائيًا، بدلًا من ذلك يمكن الضغط برفق على الماء من العنصر الخاص بين يديك أو على الحوض.

استعمال الغسالة 

عند الغسيل في الجهاز، يوصي بإزالة الحرير على الفور بعد اكتمال الدورة لتقليل التجاعيد، حيث ينصح بقلب العنصر من الداخل إلى الخارج ووضعه في حزمة حقيبة شبكية لحمايته من الغسالة، حيث أنه من الضروري تحديد دورة الغسيل الخاصة من خلال تحديد الدورة الحساسة داخل الغسالة والتأكد من أن درجة حرارة الماء باردة وأن الدوران منخفض، ويتم إضافة الملابس المصنوعة من خامة الحرير ولكن من الضروري الأخذ في الاعتبار أيضًا التأكد من نوع الغسالة وحجم الحمولة.

تجفيف الملابس الحرير

يمكن تجفيف الملابس الحرير من خلال وضع القطعة بشكل مسطح في شكلها الطبيعي على رف تجفيف، أو القيام بتعليقها حتى تجف تمامًا، كما أنه من الضروري التأكد من وضع العنصر بشكل صحيح على الشماعة لمنع التمدد،
يمكن الاستعانة بالبخار لجعل قطعة الملابس المصنوعة من خامة الحرير في حالة جيدة وخالية من التجاعيد بالإضافة إلى تجديد اللمعان الطبيعي بعد الغسيل.

تابعوا المزيد: طرق غير شائعة لاستخدام الكلور في أعمال التنظيف المنزلي