نصائح لإزالة الروائح من الملابس بدون غسلها

دليل تنظيف الملابس
أسرار تنظيف الملابس من دون غسلها
الخل مطهر ناجح عند تنظيف الملابس
الخل فعال في إزالة الروائح من الملابس
الاستعانة بالزيوت الأساسية لتنظيف الملابس
نصائح لإزالة الروائح الكريهة من الملابس
الليمون الحامض يعمل بشكل طبيعي على البكتيريا المسببة لرائحة الملابس
صودا الخبز مكون فعال في إزالة الروائح من الملابس
دليل تنظيف الملابس
الخل مطهر ناجح عند تنظيف الملابس
الاستعانة بالزيوت الأساسية لتنظيف الملابس
الليمون الحامض يعمل بشكل طبيعي على البكتيريا المسببة لرائحة الملابس
4 صور

تتوفر الكثير من الطرق الفعالة التي يكون لها دورًا مساهمًا في إزالة الروائح غير المرغوب بها من الملابس من دون الحاجة إلى غسلها أو تنظيفها بالماء، منها:

نصائح لإزالة الروائح الكريهة من الملابس

الخل الأبيض

تُملأ زجاجة بخاخ بكمية متساوية من الخل الأبيض والماء، وتهزّ برفق لخلط المزيج جيدًا، ثم يُرش الأخير على الملابس، وتُعلق حتى تجف لمدة يوم تقريبًا قبل ارتدائها لتختفي رائحة الخل، في حالة القلق بشأن تأثير الخل على نسيج الملابس، فمن الممكن محاولة رش كمية صغيرة على بقعة صغيرة غير ظاهرة لاختبارها.
وينصح بضرورة التأكد من تخفيف الخل بالماء وإلا فقد تستبدل رائحة الخل بالرائحة العفنة، كما أنه من المهم تجنب استخدام خل التفاح لأنه قد يتسبب في تلطيخ الملابس بطريقة واضحة.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف المروحة الكهربائيّة خطوة خطوة

صودا الخبز مكون فعال في إزالة الروائح من الملابس

الزيوت الأساسية

تضاف بضع قطرات من الزيت العطري في زجاجة بخاخ مليئة بالماء، ثم يُرش المحلول على الملابس، وتترك حتى تجف. قد تكون الزيوت العطرية صعبة الإزالة في حال المبالغة بسكب كمية كبيرة منها.

تابعوا المزيد: أسرار استخدام زيت الزيتون في التنظيف المنزلي

عصير الليمون الحامض

يقضي الليمون الحامض بشكل طبيعي على البكتيريا المسببة للرائحة ويترك رائحة الملابس منعشة برائحة طيبة في نفس الوقت، لذا يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الحامض إلى زجاجة بخاخة من الماء ورش مناطق مثل الإبطين ومناطق الفخذ في الملابس، الأماكن التي يمكن أن تشم رائحة عفن بين الغسلات، فضلًا عن ذلك أنه يمكن ترك الملابس تجف في الهواء وسيكون من الجيد ارتدائها.
 

صودا الخبز 

يمكن امتصاص الرائحة الكريهة، من خلال وضع الملابس المتعفنة في كيس بلاستيكي كبير ورش القليل من صودا الخبز، وبعد ذلك يتم رج الكيس جيدًا حتى تغطي صودا الخبز جميع الملابس ثم تركها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم نزع الملابس، والتخلص من صودا الخبز، والابتعاد عن الرائحة الكريهة.
يمكن أيضًا الجمع بين صودا الخبز والماء لتكوين عجينة سميكة يمكن وضعها مباشرة على المناطق المتعفنة بشكل خاص، وتركه ليجف ويتصلب ثم امسحه بالفرشاة.

فرشاة الملابس

ينصح بالتخلص من أي نسالة وحبوب وشعر يمكن أن يحبس الروائح بواسطة فرشاة خاصة بتنظيف الملابس.
إذا تم استخدام صودا الخبز للمساعدة في امتصاص الروائح، يمكن المتابعة بفرشاة لإزالة صودا الخبز وأي شيء آخر عالق على سطح الملابس.

تابعوا المزيد: استخدامات بالجملة للطماطم وعصيرها في أعمال المنزل