الأخطاء الأكثر شيوعا في صيانة السيارة..تجنبها

الأخطاء الشائعة في صيانة السيارة
الأخطاء الشائعة في صيانة السيارة

تعد الصيانة الدورية أحد أهم الأمور التي يجب الاستمرار في القيام بها عند امتلاك سيارة لأجل إطالة عمرها والحصول على أفضل أداء منها، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أخطاء هامة يمكن ارتكابها أثناء صيانة أي سيارة واليوم نتعرف على بعض أهمها.

عدم تغيير زيت المحرك:

يجب تغيير الزيت كل 3,000 كلم وهو عمل يجب القيام به بشكل منتظم تماماً مثل تنظيف الزجاج ويمكن التعرف على جدول تغيير الزيت من خلال الإطلاع على دليل المستخدم الخاص بسيارتك فتعرف كم هي المسافة التي يجب بعدها تغيير زيت المحرك.

 

صيانة السيارة
صيانة السيارة بشكل صحيح

عدم تغيير الإطارات البالية:

شأنها شأن باقي قطع السيارة فإن الإطارات لها عمر افتراضي تبلى بعده وتقول معظم شركات تصنيع الإطارات أن العمل الافتراضي للإطارات هو خمس سنوات إلا أن عمرها الحقيقي يعتمد على مدى تعرضها لعوامل الطبيعة مثل الحرارة وأشعة الشمس وأشعة الأوزون، لذلك يجب عليك تفقدها مرة واحدة في السنة على الأقل.

فلاتر الهواء المتسخة:

تزيد فلاتر الهواء المتسخة استهلاك الوقود لنفس السبب الذي ترفض لأجله الجري السريع بوجود حبة بطاطس في فمك، والسؤال هو متى تتسخ الفلاتر؟ يختلف معدل اتساخها بحسب المنطقة التي تسكن فيها إلا أنه ينصح بتغييرها مرتين كل سنة.

 

أخطاء في صيانة السيارة
تجنب أخطاء الصيانة

تجاهل الفرامل:

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كانت فرامل سيارتك بحاجة لتغيير فكل ما عليك القيام به هو إذا شعرت بأي تغيير في أدائها مثل الصوت أو الشعور أو تجاوبها عند الدوس عليها فإنه صوت الفرامل تناديك وتقول لك قم بزيارة الميكانيكي الآن!