موجة الحر في بريطانيا تكشف عن كنز مخفي عن الأنظار

صورة حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير
حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير - الصورة من موقع BBC
صورة حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير في القرن السابع عشر
حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير في القرن السابع عشر - الصورة من موقع BBC
صورة حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير
صورة حديقة عقار تشاتسوورث في ديربيشاير في القرن السابع عشر
2 صور

كشفت لقطات حديثة لطائرة من دون طيار عن حديقة مخفية عن الأنظار، تعود إلى القرن السابع عشر في المملكة المتحدة البريطانية خلال موجة حارة قياسية، حسبما ذكرت "بي بي سي" يوم الأحد الماضي.

وبحسب ما ذكرته الصحف البريطانية، فقد تم تصميم الحديقة الرسمية المصممة على الطراز الأوروبي في عقار تشاتسوورث في ديربيشاير في بريطانيا لأول دوق ديفونشاير، ويليام كافنديش، في عام 1699، ثم تم تغطيتها بالعشب بعد 30 عامًا تقريبًا، لكن أجزاء كبيرة من الحديقة ظلت تحت طبقة من التربة والعشب، والتي جفت منذ ذلك الحين خلال الطقس الحار الأخير.

وسجلت بريطانيا الأسبوع الماضي أول درجة حرارة على الإطلاق تجاوزت 40 درجة مئوية، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق لدرجات الحرارة على الإطلاق البالغ 38.7 درجة مئوية.

وقال ستيف بورتر، رئيس الحدائق والمناظر الطبيعية في تشاتسوورث، لبي بي سي، إنه يمكن إعادة إنشاء الحديقة، المعروفة باسم Great Parterre، بالحصى بمجرد تعافي العشب.

وأضاف: "معقدة بشكل جميل. صُممت لتُشاهدها من المنزل، فأنت تنظر إلى أسفل عبر العشب، كما تفعل في هامبتون كورت والعديد من الأماكن الأخرى مثل فرساي" متابعًا: "كان هذا ما أراد الجميع رؤيته وكان رائعًا جدًا".

وتابع: "كان هذا أول دوق يُظهر مكانته كدوق وثروته من خلال إنشاء شيء باهظ التكلفة ومعقد للبناء والمحافظة عليه".

وانتشرت لقطات العشب على وسائل التواصل الاجتماعي، وجذبت اهتمامًا كبيرًا من المستخدمين عبر الإنترنت الذين كانوا يأملون في استعادتها يومًا ما.

ويرى بورتر أنه "في كل مرة تنظر فيها، تشاهد تقريبًا المزيد من التفاصيل، والمزيد من لفائف الأسرة والمزيد من المسارات وهذا ما يعيد كل ذلك إلى الحياة مرة أخرى لتدرك مدى تعقيدها ومدى روعتها".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"