صورة لحامل تتناول الفيتامينات
فيتامينات ما قبل الولادة
صورة لحامل تعاني من تسمم الحمل
الوقاية من تسمم الحمل
صورة لامرأة مريضة
تعزيز المناعة
صورة لامراة حامل تتناول الفيتامينات
تقليل آثار نقص الكالسيوم
صورة لامرأة تتناول فيتامينات
منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد
صورة لحامل تتناول الفيتامينات
صورة لحامل تعاني من تسمم الحمل
صورة لامرأة مريضة
صورة لامراة حامل تتناول الفيتامينات
صورة لامرأة تتناول فيتامينات
5 صور

يجب أن تستهلك الحامل العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، ولكن قد يكون من الصعب للغاية الحصول على جميع العناصر الغذائية من النظام الغذائي فقط، لذلك من الضروري تناول الفيتامينات والمعادن ما قبل الولادة للنساء في عمر الإنجاب بانتظام، لتحصل الحامل على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، لكن إذا لم تكوني حاملاً أو تخططي للحمل، فإن تناول الفيتامينات ولفترة زمنية طويلة قد يكون أكثر ضرراً.
إليك وفقاً لموقع "stylecraze "أهم فوائد فيتامينات ما قبل الولادة .

فوائد فيتامينات ما قبل الولادة

1. تعزز المناعة

الفيتامينات المتعددة قبل الولادة يمكنها تعزيز مناعتك

يضعف الحمل جهاز المناعة، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ويساعد تناول الحامل للفيتامينات قبل وأثناء الحمل على تعزيز مناعتها، وتعد أهم الفيتامينات التي يجب على الحامل تناولها فيتامين "د" والزنك وفيتامين "أ" كلها فيتامينات تحافظ على مناعة أقوى للحامل.

تعرّفي إلى المزيد: كيف تعيدين بناء جسمك بعد الحمل والولادة؟

2. نمو الجهاز العصبي للطفل

يعد حمض الفوليك من أهم المعادن المرتبطة بصحة الغدة الدرقية، ومن أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها المرأة قبل وخلال فترة الحمل، ويساعد تناول حمض الفوليك على نمو دماغ الجنين والحبل الشوكي، ويمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي، مثل السنسنة المشقوقة، وانعدام الدماغ، وخطر إصابته بالشفة الأرنبية أو بعض عيوب القلب.

3. منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد

يمكن للمرأة الحامل أن تصاب بفقر الدم بسبب نقص الحديد

تعد كمية الحديد التي تحتاجها الحامل خلال فترة الحمل، ضعف الكمية التي تحتاجها قبل الحمل. لأنه أثناء الحمل، يستخدم الجسم الحديد لإنتاج الهيموجلوبين لكل من الأم و الجنين، لأن الحديد يسهل نقل الأكسجين من رئتي الأم إلى جسم الطفل وإلى أجزاء مختلفة من جسم الأم.

يمكن للمرأة الحامل أن تصاب بفقر الدم بسبب نقص الحديد، والذي يسبب نقصه للحامل في العديد من المضاعفات، مثل التعب الشديد، وخطورة انخفاض الوزن عند الولادة، ويمكن أن تساعد فيتامينات ما قبل الولادة التي تحتوي على الحديد في الوقاية من فقر الدم الشديد .

تعرّفي إلى المزيد: كيف تتحكم الحامل في زيادة الوزن؟

4. الوقاية من تسمم الحمل

فيتامينات ما قبل الولادة تقلل من خطر الإصابة بمقدمات تسمم الحمل

يُعد ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل والبروتين في البول من أعراض تسمم الحمل، وهو أحد المضاعفات الخطيرة أثناء الحمل. إذا كان ضغط دم المرأة مرتفعاً للغاية بسبب تسمم الحمل، فقد يلزم إجراء ولادة قيصرية طارئة. عند تناول فيتامينات ما قبل الولادة أثناء الحمل، يقل خطر إصابة المرأة بمقدمات تسمم الحمل، ويعد حمض الفوليك وفيتامين د والكالسيوم من أهم فيتامينات ما قبل الولادة التي تقلل من خطر الإصابة بمقدمات تسمم الحمل.

تعرّفي إلى المزيد: نصائح لحمل أكثر برودة هذا الصيف

5. تقليل آثار نقص الكالسيوم

تكون الأم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل العظام مثل هشاشة العظام

يمكن أن تلبي فيتامينات ما قبل الولادة جزءاً من متطلبات الكالسيوم اليومية. يعد الكالسيوم ضرورياً لصحة العظام أثناء الحمل، فقد يحتاج الطفل في الرحم إلى الكالسيوم من أجل نمو أسنان وعظام قوية، ويعد الكالسيوم ضرورياً أيضاً لحماية الأم من مشاكل العظام مثل، هشاشة العظام.

6. منع الغثيان

تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة على فيتامين ب 6 والذي يساعد على معالجة بعض الأحماض الأمينية التي تحارب الغثيان عند الحامل.

 

7. تقليل من خطر إصابة الطفل بالكساح

يسبب نقص فيتامين د الكساح، وهي حالة تضعف فيها العظام وتصبح لينة. يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالكسور والتشوهات لأنه يتم امتصاص الكالسيوم والفوسفور بشكل أفضل مع فيتامين د أثناء الحمل، ويقلل من مخاطر تعرض الطفل للإصابة بالكساح.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك