أغنى عائلة في العالم تخسر 11.4 مليار دولار في يوم واحد!

صورة أحد أفراد عائلة والتون
أحد أفراد عائلة والتون - الصورة من موقع تايمز
صورة لشركة والمارت
شركة والمارت - الصورة من موقع بلومبرج
صورة أحد أفراد عائلة والتون
صورة لشركة والمارت
2 صور

تراجعت ثروة عائلة والتون، التي تعتبر الأغنى في العالم التي تمتلك ما يقرب من نصف متاجر التجزئة في بنتونفيل، أركنساس، بمقدار 11.4 مليار دولار يوم الثلاثاء، وفقًا لبلومبرج بيزنس ويك. وجاء هذا الانخفاض في أعقاب الإعلان عن قيام السلسلة بخفض توقعات أرباحها السنوية للمرة الثانية في عام 2022.

وتكبدت الأسرة الخسارة لأن سهم وول مارت انخفض بنسبة 7.6 في المائة في التعاملات يوم الثلاثاء. كان سبب الانخفاض الحاد هو الأخبار التي تفيد بأن الشركة تتوقع انخفاض أرباح السهم بنسبة تصل إلى 13 في المائة هذا العام. وقبل شهرين، قالت الشركة إنها تتوقع انخفاضًا طفيفًا بنسبة 1 في المائة، بعد أن توقعت في بداية العام زيادة طفيفة.

وتظهر التوقعات أن وول مارت تتوقع من المستهلكين الاستمرار في كبح جماح الإنفاق مع ارتفاع التضخم حاليًا إلى أعلى مستوى في أربعة عقود، وفقًا للمجلة المالية.

وكانت السلسلة، التي أسسها بطريرك العائلة سام والتون في عام 1962، قادرة في السابق على تجاوز أوقات الركود بسبب ثقافة الخصم الخاصة بها. لم يعد هذا هو الحال، خاصة مع محاولة الشركة حاليًا تقليل مخزونات البضائع.

ويمتلك أطفال والتون الثلاثة الباقون على قيد الحياة، جنبًا إلى جنب مع زوجة ابنه كريستي وابنها، لوكاس، ما يقل قليلاً عن نصف مخزون وول مارت. أدت معاناة الشركة إلى انخفاض ثروة العائلة مجتمعة بأكثر من 11 بالمائة منذ بداية العام.

وبطبيعة الحال، فإن ثروة العائلة الإجمالية لا تزال في مقدمة العائلات الأغنى حول العالم. حتى بعد الانخفاض الثروة، ولا يزال مؤشر بلومبرج للمليارديرات يضع صافي ثروة الورثة الخمسة مجتمعة عند 199.3 مليار دولار في نهاية التداول يوم الثلاثاء الماضي.

وتمتلك عائلة والتون بالفعل المزيد من وول مارت مؤخرًا في العام الماضي. باع أفراد العائلة ما قيمته 6.2 مليار دولار من الأسهم في عام 2021 كجزء من خطة للإبقاء على حصتها في الشركة أقل من 50 في المائة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"