نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" دون مضاعفات

نجاح عملية فصل التوأم اليمني "مودة ورحمة" دون مضاعفات
نجاح عملية فصل التوأم السيامي "مودة ورحمة" دون مضاعفات - الصورة من واس

أعلن الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي، عن نجاح عملية فصل التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" بنجاح ودون مضاعفات.

استقرار المؤشرات الحيوية للطفلتين

وأوضح الدكتور الربيعة، أن المؤشرات الحيوية للطفلتين مستقرة، مؤكدًا، على أنه تم فصل التوأم السيامي "مودة ورحمة" بنجاح وهما الآن في سريرين منفصلين.

6 مراحل لعملية فصل "مودة ورحمة"

وبين المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي، أن العملية الجراحية تمت على ست مراحل وهي "التخدير، والإعداد والتجهيز، والبدء في عملية الفصل، وفصل الكبد والأمعاء، وإعادة ترميم الأعضاء، والتغطية".

وتأتي عمليات فصل التوأم السيامي "مودة ورحمة" طفلتي عصماء ماجد محمد إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وقد ولدتا التوأم السيامي اليمني ملتصقتين بأسفل الصدر والبطن، وبحسب الفحوصات تشتركان بالكبد والأمعاء، واشتباه باشتراكهما بغشاء القلب.

وصول التوأم السيامي اليمني إلى الرياض

الجدير بالذكر أن التوأم السيامي اليمني "مودة ورحمة" كان قد وصل في وقت سابق إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض برفقة والديهما، قادمًا من محافظة عدن- عبر طائرة الإخلاء الطبي الجوي وبمساندة من قوات تحالف دعم الشرعية باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، حيث نُقلَ التوأمُ فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتها، والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

عدد عمليات فصل التوائم السيامية بالمملكة يصل إلى 52 عملية

ويصل عدد عمليات فصل التوائم بالإضافة إلى عملية اليوم إلى 52 ضمن البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية، والتي شملت أكثر من 124 توأماً من 23 دولة في ثلاث قارات حول العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر