فريق تجديف من السيدات يحطم الرقم القياسي العالمي في عبور المحيط الهادئ من سان فرانسيسكو إلى هاواي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
فريق النساء المجدفات- الصورة من حساب Lat 35 Racing على إنستغرام
فريق النساء المجدفات- الصورة من حساب Lat 35 Racing على إنستغرام
صورة تعبيرية
فريق النساء المجدفات- الصورة من حساب Lat 35 Racing على إنستغرام
2 صور
بعد رحلة طويلة استغرقت 34 يوماً وأكثر من 2400 ميل بحري، دخلت أربع نساء مجدفات التاريخ بإنهاء رحلتهن من كاليفورنيا إلى هاواي في وقت قياسي، حيث وصلت كلٌ من "ليبي كوستيلو"، "صوفيا دينيسون جونستون"، "بروك داونز"، و"أدريان سميث" إلى هونولولو، هاواي بعد 34 يوماً من بدء رحلتهن في سان فرانسيسكو. بحسب موقع CBS Sports، كانت النساء- جزءاً من فريق Lat 35 Racing. بدأن سباق المحيط الهادي العظيم في سان فرانسيسكو في 21 يونيو وانتهين في هونولولو في 26 يوليو. وعند الوصول والنزول من القارب كن متذبذبات بعض الشيء، لكنهن لم يتمكنَّ من التوقف عن الابتسام حيث استقبلهن المئات من المشجعين المبتهجين. قالت "دينيسون جونستون": "أشعر بأن الحب يغمرني في أفضل الأحوال. كما أنني منهكة".
فريق النساء المجدفات- الصورة من حساب Lat 35 Racing على إنستغرام

رحلة طويلة وتحقيق رقم قياسي عالمي

وثَّقت النساء رحلتهن على وسائل التواصل الاجتماعي، وشاركن كيف حطمن الرقم القياسي العالمي السابق. استغرقت الرحلة الكاملة ما مجموعه 34 يوماً و14 ساعة و11 دقيقة، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 35 يوماً و12 ساعة و22 دقيقة الذي سجله Ocean Sheroes في سباق Great Pacific Race لعام 2021. ولتحقيق ذلك، عانت النساء الأربع من دوار البحر والبحار الهائجة أثناء تناوبهن في عمل نوبات لمدة ساعتين ونوم 90 دقيقة فقط في المتوسط يومياً. من حين لآخر، قفزت النساء في الماء للتحقق من وجود البرنقيل والنموات الأخرى البحرية لأن هذا التراكم يمكن أن يبطيء القارب. خلاف ذلك، قضين وقتهن بالكامل على متن القارب.

مجهود شاق

تطلب هذا الإنجاز طاقة هائلة، لذلك على الرغم من أن كل امرأة كانت تستهلك ما بين 4000 و6000 سعر حراري في اليوم، إلا أنها لا تزال تفقد الوزن. يتألف معظم طعامهن من معلبات ووجبات طعام جاهزة للطلب، وحتى أغذية الأطفال لأنها سهلة التخزين. كان هناك الكثير من الوجبات المجففة، لكن في بعض الأحيان كن يدللن أنفسهن بالفواكه. لم تكن هذه الرحلة سهلة، لكن المجدفات استغللن أفضل ما فيها واستغرقن وقتاً في الاستمتاع بمحتوى الوسائط الاجتماعية، بما في ذلك مقطع فيديو حول كيف يعشن حياتهن. في مقابلة مع برنامج Good Morning America، قالت النساء في فريق LAT35 إنهن سعداء؛ لأنهن شاركن رحلتهن على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأنهن أردن إلهام الآخرين لمتابعة أهدافهم.
قالت "داونز" لـ GMA: "أعتقد أن شيئاً أريد أن يعرفه الناس هو أن هؤلاء النساء رائعات للغاية ولكننا لسنا خارقات. لا يوجد شيء ولدنا به يجعلنا مختلفات عن أي شخص آخر". بينما كان الهدف الرئيسي هو تحطيم الرقم القياسي العالمي للسيدات لأسرع فريق رباعي التجديف، استفادت النساء أيضاً من شعبيتهن المتزايدة وقررن جمع الأموال لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية.