في الذكرى 41 لزفاف الأميرة ديانا.. إليكم تفاصيل جديدة من زفافها الأسطوري

الأميرة ديانا في يوم زفافها- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الأميرة ديانا في يوم زفافها- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

هل تصدقون أنه مر ما يقرب من 41 عاماً على حفل زفاف الأميرة "ديانا" من الأمير "تشارلز" في كاتدرائية القديس بولس في لندن؟ لا يمكننا تصديق ذلك أيضاً، ولهذا السبب قررنا القيام برحلة في الذاكرة وإعادة النظر في بعض التفاصيل الأقل شهرة حول الحفل الخيالي والاحتفال في عام 1981.
تكريماً لذكرى زواج الأميرة "ديانا" الـ 41 في 29 يوليو، إليكم بعض الحقائق ربما لم تكونوا تعرفونها عن يومها الكبير من موقع Yahoo.

1- انسكبت زجاجة العطر على فستان الزفاف قبل الحفل

وفقًا لفنانة مكياج "ديانا" في يوم زفافها، "باربرا دالي"، تركت "ديانا" عن طريق الخطأ بقعة من العطر على فستان زفافها الرائع الذي صممه "ديفيد" و"إليزابيث إيمانويل" قبل دقائق من السير في الممر. كانت "ديانا" تحاول أن تغمس بعضاً من رائحتها المفضلة، Quelques Fleurs، على معصمها عندما انسكب. مع عدم وجود وقت لإزالة البقعة- على الرغم من تنظيفه- كان على "ديانا" أن تفكر بسرعة، ولهذا طلبت برفع الفستان من المنطقة الملطخة بحيث يبدو أنها كانت تحاول فقط تجنب الدوس عليه.

2- لقد حذفت كلمة "طاعة" من عهد الزواج

كانت "ديانا" أول ملكية على الإطلاق تفعل ذلك. وبدلاً من ذلك، ووفقًا لصحيفة New York Times، فإن "ديانا" استبدلت كلمة "أطيعه" بأن "تحبه، وتواسيه، وتكرمه وتحافظ عليه، في حالة مرضه وصحته". في ذلك الوقت، أشاد عميد كنيسة وستمنستر أبي، بالزوجين الملكيين لجعل الوعود أكثر مساواة. واتخذ الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" نفس الخطوة؛ إلغاء "الطاعة" من وعودهما في عام 2011.

3- تكلفة الزفاف 48 مليون دولار في عام 1981

رقم خيالي لهذا الوقت!! وفقاً لموقع Business Insider، عندما نقوم بالتعديل وفقاً للتضخم، فإن ذلك سيعادل ما هو 110 ملايين دولار اليوم.

4- كان هناك فستان احتياطي ينتظر في الأجنحة


وفقًا لـ"إليزابيث إيمانويل"، مصممة فستان الأميرة "ديانا"، كان لدى "ديانا" فستان احتياطي في حفل الزفاف- في حالة تسرب تصميم فستان زفافها الأصلي لوسائل الإعلام لإلقاء نظرة مبكرة عليه- حتى يتأكدوا أنه سيفاجئ الجميع. ونتيجة لذلك، اتخذوا العديد من الاحتياطات، بما في ذلك صُنع فستان بديل مصنوع من نفس المادة، ولكن أقل من قيمته، فقط في حالة خروج الصور.
وفي مقال نُشر في The Press Courier في اليوم التالي لحفل الزفاف الملكي، ذُكر أن فستان زفاف الأميرة "ديانا" كان السر الأكثر حراسة مشددة في تاريخ الموضة.

5- حمل حذائها العرائسي رسالة خفية

لم يقتصر الأمر على تزيين حذاء عرس الأميرة "ديانا" بـ540 ترتراً و 130 لؤلؤة، بل تم طلاء النعال يدوياً بحرفين "C" و "D" (لتشارلز وديانا).

6- خياطة حدوة حصان مرصعة بالألماس على الخصر من فستانها


قالت "تينا براون"، كاتبة سيرة الأميرة "ديانا"، إن ذلك كان نوعاً من جلب الحظ.

7- لديها خطة حال سقوط الأمطار

كان الفستان مصنوعاً من قماش خفيف الوزن إلى حد ما، مما يعني أنه في حالة هطول الأمطار، سيتم تدميره، الأمر الذي كان يقلق مصممي الفستان "ديفيد" و"إليزابيث إيمانويل". لذلك، قررا التقاط اثنين من المظلات، ثم غطياها بالقماش الأبيض والعاجي. وقالت "إليزابيث إيمانويل" لصحيفة Daily Mail: "لقد تم تقليمهما بنفس الدانتيل مثل الفستان وتطريز يدوياً باللآلئ الصغيرة والترتر. لحسن الحظ، لم تكن هناك حاجة إليهما".

8- اشترت خاتمها الياقوتي المميز من كتالوج

كان خاتم زفافها مصنوعاً من الياقوت عيار 12 قيراطًا ومُحاطاً بـ 14 ماسة (تلبسه الآن كيت ميدلتون). لم يكن مصنوعاً حسب الطلب كما تملي التقاليد الملكية عادةً. بدلاً من ذلك، تم اختياره من كتالوج مجموعة مجوهرات Garrard بواسطة "ديانا" نفسها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»