معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية

معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
سيارة كهربائية يتم شحنها
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
سيارة كهربائية يتم شحنها
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
سيارة كهربائية يتم شحنها
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
سيارة كهربائية يتم شحنها
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
معلومات هامة قبل شراء سيارة كهربائية
4 صور

السيارات الكهربائية أصبحت هذه الأيام هي التي تزحف إلى قمة مشتريات السيارات في العالم، ومن بين الأشكال المتنوعة التي اتخذتها مؤخراً، تبرز السيارات الكهربائية كقمة في السيارات التي تعمل بالبطاريات.. الأسباب بسيطة- فهي تتمتع بأطول مدى ممكن، وأعلى قوة يمكن أن يولدها محرك كهربائي، وتوفر أقصى درجات الرفاهية التي يمكن للمرء أن يتوقعها في رحلة التنقل.

وعادة ما يتم تعبئة كل هذا في أجواء مستقبلية للمسافر، مع شاشات كبيرة في المقدمة، وتصميمات داخلية مذهلة، وأنظمة مساعدة السائق الحديثة؛ لجعل القيادة سهلة.

نشرت مجلة "mysmartprice" الهندية تقريراً عن دليل شراء السيارات الكهربائية، وللمساعدة في تسهيل هذه العملية بالنسبة لك، قمنا بتجميع قائمة بالأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء اختيار EV السيارة الكهربائية الخاصة بك.

سيارة كهربائية

- المدى الذي تقطعه السيارة في الشحنة الواحدة

أهم عامل في تحديد أفضل سيارة كهربائية بالنسبة لك، الفترة، إذا كنت على دراية بالأحداث الأخيرة في عالم السيارات الكهربائية؛ فإن صانعي السيارات يسلطون الضوء على هذا باعتباره ميزة الانتقال في أفضل عروضهم، السيارات الكهربائية التي يبلغ مداها المزعوم أكثر من 500 كيلومتر بشحنة واحدة، متوفرة الآن في السوق، وإذا كنت قادراً على إنفاق أفضل الدولارات؛ فلا يوجد ما يمنعك، أو سيارتك الكهربائية، من الوصول إلى وجهتك؛ لأنه ببساطة إعادة شحن السيارة الكهربائية ليس سهلاً مثل التزوّد بالوقود، يستغرق الأمر وقتاً، أكثر من ساعة حتى في أسرع سيناريوهات الشحن؛ لذلك لا توجد طريقة لقيادة سيارة كهربائية من دون التخطيط المسبق لجدول الشحن الخاص بها.. هذا يقودنا إلى النقطة التالية.

- الشحن السريع

نظراً لأن صانعي السيارات الكهربائية يسلطون الضوء في الغالب على النطاق؛ فغالباً ما يظل الناس يركزون عليه وينسَون التحقق من هذا العنصر المهم في EV، إذا قطعت سيارتك الكهربائية مسافات طويلة، ولكنها تستغرق وقتاً طويلاً لإعادة شحنها؛ فلا يمكن أن تكون خطط سفرك تلقائية كما قد ترغب؛ لذلك، اختر سيارة كهربائية تشحن من 0 إلى الشحن الكامل في أقل وقت ممكن.

وفقاً لمعايير الصناعة، تشحن أفضل السيارات الكهربائية في الهند من 0 إلى 80 في المائة في غضون ساعة، في الأمثلة المذكورة أعلاه، تقوم Kona بشحن بطاريتها في 54 دقيقة؛ أي من خلال شاحن تيار مستمر 100 كيلو واط.

- نوع السيارة الكهربائية

يجب أن تعلم أنه لا يوجد نوع واحد فقط من هذه المركبات في السوق.. تعمل EV كمصطلح شامل لما مجموعه أربعة أنواع من المركبات - تلك التي تعمل بالكهرباء بالكامل، وتلك التي تستخدم محرك IC مدعوماً بمحرك كهربائي (يسمى Hybrid)، والهجينة التي تحتوي على شحن إضافي، ويمكن بالتالي تشغيلها على المحرك وحدها، وأخيراً تلك التي نطلق عليها EVs التي تعمل بخلايا الوقود مثل Toyota Mirai.

في حين أن مبدأ العمل العام هو نفسه في جميع الأنواع؛ فإن التطبيق العملي يختلف بطريقة مختلفة، ولكلٍّ منها إيجابيات وسلبيات، يمكن استخدام محرك هجين لزيادة عدد الأميال التي تقطعها سيارتك التي تعمل بالبنزين، في حين أن المحرك الهجين المزوّد بالكهرباء، يمكنه استخدام محرك IC ومحركاً كهربائياً بشكل منفصل في أوقات مختلفة؛ مما يَزيد من خياراتك.. يمكن تزويد مركبة تعمل بخلايا الوقود بالوقود بالهيدروجين في غضون دقائق، ولكن بعد ذلك ستواجه صعوبة في العثور على محطة للتزود بالوقود بالهيدروجين؛ لذا اختر بحكمة حسب متطلباتك.

- ماركة السيارة والشركة المصنِّعة

في حين أنه عامل حاسم، لا ينبغي أن يكون هذا صعباً للغاية بالنسبة لك لاتخاذ قرار بشأنه، هذا بسبب وجود خيارات محدودة فقط للسيارات الكهربائية حتى الآن، واعتماداً على ميزانيتك، من المحتمل أنك لن تضطر إلى الاختيار من بين خيارين.. أفضل جزء، جميع الأسماء الحالية معروفة وذات سمعة طيبة، وستقدم لك فقط أفضل المنتجات والخدمات.

- الأداء

تتمتع السيارات الكهربائية بميزة كبيرة، وذلك بفضل عزم الدوران الفوري الذي يمكن أن تنتجه، ربما تكون قد شاهدتَ هذا في العديد من سباقات السحب بين تسلا والسيارات عالية الأداء، إذن، قد لا يكون عزم الدوران هو جانب الأداء الذي سوف تقلق بشأنه، لكن ماذا عن التفاصيل الأخرى؟ السرعة القصوى، على سبيل المثال، تختلف من EV إلى EV، في حين أن للدراجات البخارية الكهربائية صورة كئيبة هنا، يمكن للسيارات الكهربائية أن تمنحك إثارة حقيقية في السرعة إذا كنت بحاجة إلى واحدة، مثال؟ يمكن لسيارة Tigor EV أن تصل سرعتها إلى 120كم في الساعة فقط، لكنها تذهب أبعد من النطاق السعري، وسترى أن Nexon EV Max يعزز ذلك إلى 140كم في الساعة، بينما يمكن لسيارة Mercedes Benz EQC أن تلمس 180كم في الساعة.

وبالتالي، من الجيد أن تكون آمناً مع ضمان طويل الأجل لبطارية سيارتك الكهربائية التالية، توفر معظم العلامات التجارية ضماناً لمدة ثماني سنوات أو ما يصل إلى 1.6 ألف كيلومتر من التشغيل على بطارية EV الخاصة بهم، إذا رأيت رقماً أقل من هذا؛ فقد ترغب في إعادة التفكير في اختيارك للسيارة الكهربائية.

سيارة كهربائية

- خدمة ما بعد البيع

حتى إذا كنت متأكداً من جودة الخدمة على سيارتك الكهربائية؛ فقد ترغب في التحقق من موقع مراكز الخدمة، والسهولة التي يمكنك من خلالها الوصول إليها، إلى جانب ذلك، سيكون من السهل معرفة ما إذا كان التاجر أو العلامة التجارية يقدم المساعدة الطارئة على الطريق؛ لأنه لا يمكن بالضرورة إصلاح السيارات الكهربائية بواسطة ميكانيكي عادي في حالة تعطلها.

- تكلفة الصيانة

بناءً على جانب الخدمة الخاص بمركبتك الكهربائية، يجب أن تعرف أيضاً مقدار تكلفة صيانتها على المدى الطويل.. اعلم أن تكلفة صيانة المركبات الكهربائية، بشكل عام، أقل تكلفة من مركبات محركات IC؛ نظراً لوجود عدد أقل بكثير من الأجزاء الميكانيكية قيد التشغيل، ومع ذلك، سيكون من المفيد جداً على المدى الطويل، الحصول على تحليل تفصيلي لوقت ومقدار طلب مركبتك الكهربائية الخاصة بك.

- أنظمة مساعدة السائق

غالباً ما تمثل السيارات الكهربائية هذه الأيام، ذروة تكنولوجيا السيارات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه الكبير، وخيارات الاتصال الأحدث، والأهم من ذلك، أنظمة مساعدة السائق الأساسية.. قد ترغب في التحقق من السيارة الكهربائية التي تقدم أكثر بسعرها؛ حيث ستساعدك بالتأكيد على قيادة أكثر أماناً وأسهل أثناء سفرك.