بروزنامة حافلة بالفعاليات.. نادي الصقور السعودي يستقبل الصقارين وهواة الصيد

بروزنامة حافلة بالفعاليات.. نادي الصقور السعودي يستقبل الصقارين وهواة الصيد
بروزنامة حافلة بالفعاليات.. نادي الصقور السعودي يستقبل الصقارين وهواة الصيد - الصورة من واس

يتأهب نادي الصقور السعودي لاستقبال الصقارين وهواة الصيد والرحلات بفعاليات على مدار العام، ضمن روزنامته للعام ٢٠٢٢ بمعرض الصقور والصيد السعودي والدولي، والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الحدثين اللذين ينطلقان خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 3 سبتمبر المقبل.

الأكبر في العالم

ويواصل النادي هذه الأيام استعداداته لانطلاق المعرض والمزاد في مقره بملهم شمال مدينة الرياض، إذ يشكل المعرض تظاهرة هي الأكبر في العالم للمهتمين بمجالي الصقور والصيد، ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 400 عارض من مختلف دول العالم، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

هواية أبناء الجزيرة العربية

ويحتفي المعرض بالصقارة وهواية تربية الصقور وعشاق الأسلحة والصيد بها، التي تعد هواية لأبناء الجزيرة العربية، وترمز للإرث الثقافي الضارب في جذور التاريخ.

أقسام المعرض

كما يشتمل المعرض على أجنحة لشركات الأسلحة، ومنطقة لعرض الصقور، ومناطق للفنون والتفاعل العائلية وميادين الرماية، والقرية التراثية، وركن لصقار المستقبل، بالإضافة إلى متحف رقمي، وكثير من المفاجآت والفعاليات المصاحبة.

البيع والشراء

ويتيح المعرض الاطلاع والبيع والشراء والتسليم الفوري للأسلحة والذخائر، وتكون المعاينة في المعرض، فيما تتم عملية الشراء عبر المنصة الإلكترونية لنادي الصقور السعودي، وفق ضوابط ونظم معينة.

نجاح كبير

وكانت النسخة السابقة للمعرض قد حققت نجاحاً كبيراً من خلال مشاركة أكثر من 350 عارضاً مثلوا 30 دولة، واستقطبت ذات النسخة أكثر من نصف مليون زائر.

توفير سوق آمنة للصقارين

في المقابل نجح المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في توفير سوق آمنة للصقارين من خلال عرض نخبة الصقور واستقطاب أفضل المزارع حول العالم، لعرض منتجاتها وسط تنافسية عنوانها الشفافية والثقة.أغلى صقر
وتم بيع أغلى صقر جير في العالم "ألترا وايت" في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2021، بمبلغ مليون 750 ألف ريال، بحسب "واس".
تابعي المزيد: موعد معرض الصقور والصيد السعودي الدولي والمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور

الرائد الأول

ويعمل نادي الصقور السعودي وفق إستراتيجية مستقبلية واعدة يهدف من خلالها لأن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصقور والصيد بها وتربيتها ورعايتها، وأن يكون رافداً ثقافياً واقتصادياً ومنصة لتعزيز الوعي البيئي، وذلك بإيصال رسالته التي تتمحور حول المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر