طالبة أمريكية تدخل كلية الطب بعمر 13 عاماً

ألينا أنالي ويكر- الصورة من حساب CNN على إنستغرام
ألينا أنالي ويكر- الصورة من حساب CNN على إنستغرام

 

على الرغم من صغر سنها، تم قبول فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً في كلية الطب، بعد عام واحد فقط من تخرجها في المدرسة الثانوية، لتصبح أصغر طالبة في كلية الطب. وقد شاركت الفتاة التي تُدعى "ألينا أنالي ويكر" من تيكساس، الأخبار على إنستغرام مع أكثر من 20 ألف متابع مؤخراً.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CNN (@cnn)

 

بحسب موقع CNN، تم قبول "ويكر" في فصل كلية الطب بجامعة ألاباما عام 2024 في يونيو، على الرغم من كونها أصغر بعشر سنوات من متوسط طالب الطب. لقد تم قبولها في برنامج Burroughs Wellcome Scholars للتأمين المبكر في جامعة ألاباما في كلية الطب Heersink في برمنغهام، حسبما أكدت المدرسة في بيان لشبكة CNN.
البرنامج عبارة عن شراكة بين كلية الطب وجامعة HBCU في جميع أنحاء ولاية ألاباما، الذي يوفر قبولاً مبكراً للطلاب الذين يستوفون متطلبات القبول والتسجيل، وفقاً لموقعهم على الويب.
نشرت "ألينا" على إنستغرام أنها تخرجت في المدرسة الثانوية العام الماضي في سن الثانية عشرة، وقد جمعت بالفعل قائمة من الإنجازات الرائعة. وهي حالياً طالبة في كلٍ من جامعة ولاية أريزونا وجامعة أوكوود وتحصل على شهادتين جامعيتين منفصلتين في العلوم البيولوجية، وفقاً لصحيفة Washington Post.

 

كيف حققت ألينا كل هذا في هذه السن المبكرة؟

 

قالت "ألينا" لصحيفة Washington Post: "لدي فقط مهارات جيدة للغاية في إدارة الوقت وأنا منضبطة للغاية"، كما أنها تقوم بمعظم دوراتها الدراسية عبر الإنترنت.

 

طموحات ألينا أعلى بكثير من دراسة الطب

 

أنشأت "ألينا" أيضاً مؤسسة The Brown STEM Girl لإشراك الفتيات (من أصل أفريقي) وتمكينهن وتعليمهن في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفقاً لموقعها على الإنترنت.
بحسب موقع Daily Mail، مؤسسة Brown STEM Girl Foundation تكرم إرث "كاثرين جونسون"، رائدة علماء الرياضيات الأمريكيين من أصل أفريقي في وكالة ناسا.
قالت "ألينا" عن البرنامج: "نظهر للعالم أن هناك فتيات أخريات مثلي تماماً، ويستحقّن الفرصة". تضم Brown STEM Girl حالياً 460 عضوة وقائمة انتظار تضم حوالي 2000 فتاة. وهي تربط الفتيات بالموجهين وتوفر المنح المالية والموارد الأكاديمية.
تُبقي "ألينا" الجمهور على اطلاع دائم برحلتها، وتنشر على صفحتها على إنستغرام وفيسبوك، حيث تعبر عن حبها وشغفها بـ STEM و NASA و Legos.
قالت والدة "ألينا" لصحيفة Washington Post: إنها لاحظت ذكاء ابنتها وعشقها للعلوم منذ أن كانت طفلة صغيرة. قالت والدتها "دافني ماكوارتر": "كانت ألينا موهوبة. لقد كان الأمر يتعلق فقط بالطريقة التي تقوم بها بالأشياء ومدى تقدمها".