انطلاق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني عبر منصة أبشر غدا الأحد

المرور السعودي
المرور السعودي

ينطلق مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، غدًا الأحد 2 محرم 1444 هـ الموافق 31 يوليو الجاري ولمدة 4 أيام، عبر منصة أبشر الإلكترونية.

مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني

وتمكن منصة ⁧أبشر ⁩الإلكترونية، المستخدمين من المشاركة في المزاد وشراء اللوحات إلكترونيًا من جميع أنحاء المملكة دون الحاجة لزيارة مقرات الإدارة العامة للمرور.

من جهتها، نوهت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني، غدًا الأحد، وذلك عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا، حيث يستمر المزاد حتى يوم الأربعاء 5 محرم الموافق 3 أغسطس المقبل.

ألية الدخول لخدمة المزاد

ونشرت الإدارة العامة للمرور، اليوم السبت، إنفوجرافًا يوضح طريقة الوصول لخدمة مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني، وتشمل ثلاث خطوات هي كالتالي: الدخول على منصة أبشر ثم اختر "خدمات" من تبويب "خدماتي"، قم باختيار المرور، ثم اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر

وعلى صعيد آخر، فقد نشر المرور السعودي، خلال شهر يوليو الجاري، فيديوجراف يوضح من خلاله خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور، وجاءت الخطوات كالتالي: (تسجيل الدخول عن طريق أبشر من المتصفح، اختيار المركبات (خدمات)، اختيار إدارة المركبات، اختيار المركبة المعنية، اختيار إصدار إذن إصلاح والضغط على علامة تأكيد الطلب، سيتم إرسال رسالة نصية من أبشر مزودة بالرقم المرجعي لإذن الإصلاح، التوجه إلى الورش المعتمدة المسجلة في تطبيق ارتح، ومشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة).

خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر

وعلى جانب آخر، أشار المرور السعودي، إلى أن خدمة الكفالة الإلكترونية تمكّن الأفراد من تقديم الكفالة أمام الجهات المعنية حتى إنهاء إجراءاتهم النظامية وذلك عبر منصة ⁧أبشر⁩، مضيفةً أن هذه الخدمة تسهم في أتمتة إجراءات المرور، وتسهيل إجراءات الكفالة في الحوادث المرورية، إلى جانب تقليل المراجعات لإدارات وشعب المرور.

وأوضح المرور السعودي، خطوات تنفيذ الخدمة عبر أبشر، وهي كالتالي: الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر، ثم النقر على أيقونة خدماتي – خدمات، الدخول للخدمات العامة، خدمة الكفالة، اختيار كفالة جديدة أو استعراض الطلبات، إدخال بيانات المكفول، ثم الضغط على أيقونة السداد، والتأكد من إجمالي المبلغ، إدخال بيانات البطاقة البنكية، وأخيرًا طباعة الرقم المرجعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر