تتويج الفائزين بأول بطولة للشطرنج مقامة في عسير

لقطة من البطولة
لقطة من البطولة - الصورة من الاتحاد السعودي للشطرنج

فاز المصري مروان فرحات، أمس السبت، بكأس عسير للشطرنج من فئة الرجال، وذلك بعد يومين من المنافسات، فيما كان الفوز من نصيب ريماز البليهي بصدارة فئة السيدات.
وقام جراح الشمري المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للشطرنج، بتسليم الفائزين جوائزهم في كافة فئات المسابقة.

الفائزون من فئة الرجال

وحقق مروان فرحات من مصر المركز الأول لفئة الرجال، في حين تم تتويج محمد صلاحات من الأردن بالمركز الثاني، وزياد العبدلي من السعودية بالمركز الثالث في البطولة.

الفائزات

وحازت ريماز البليهي من السعودية المركز الأول، فيما حصدت الجزائرية مريم بخيتي المركز الثاني، وجاءت ديالا الشمري بالمركز الثالث.

الجوائز المالية

كان مقرراً أن صاحب المركز الأول من كل فئة يحصل على 3 آلاف ريال، ويتحصل صاحب المركز الثاني على 2000 ريال، وصاحب المركز الثالث على 1000 ريال.

بطولة كأس عسير للشطرنج 2022

وانطلقت في مدينة أبها جنوب السعودية، يوم الجمعة الماضي، بطولة كأس عسير للشطرنج 2022 بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، وذلك برعاية وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للشطرنج، ومستشفيات الحياة الوطني، ومقهى الفصل الثالث.

الأولى من نوعها

وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها في منطقة عسير، وشارك فيها رجال ونساء من جميع الأعمار، كما كان من بين المشاركين أطفال يبلغون الـ7-10 سنوات.

زيادة شعبية

وجاءت هذه البطولة حرصاً من الاتحاد السعودي للشطرنج في إقامة وتسهيل بطولات شطرنجية متعددة في جميع مدن السعودية، وسعياً لزيادة شعبية هذه الرياضة النخبوية.

مشاركون من 6 دول

واستمرت البطولة الدولية لمدة يومين بمشاركة 60 لاعباً ولاعبة من 6 دول "السعودية - سوريا - الأردن - اليمن - مصر- أفغانستان".
وأقيمت لبطولة وفق النظام السويسري من 9 جولات لبطولة السيدات، و 9 جولات لبطولة الرجال.
تابعي المزيد: عبر 6 مناطق ترفيهية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف أبها 2022

إحدى بطولات الكؤوس

وُتعد بطولة كأس عسير للشطرنج، إحدى بطولات الكؤوس التي أعلن الاتحاد السعودي عن تنظيمها في روزنامة النشاط للعام الجاري، حيث يهدف هذا النوع من البطولات إلى نشر رياضة الشطرنج عبر المدن والمناطق بمشاركة اللاعبين واللاعبات من مختلف الدول سعياً لصقل المواهب، ورفع المستويات الفنية من خلال اللقاءات مع اللاعبين واللاعبات المصنفات دولياً من ذوي الخبرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر