بدء سريان قرار تمديد تأشيرات زيارة السعوديين لـأمريكا لمدة 10 سنوات

بدء تطبيق قرار تمديد تأشيرات زيارة السعوديين لـأمريكا
بدء تطبيق قرار تمديد تأشيرات زيارة السعوديين لـأمريكا

بعد أن كانت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة (بي 1 / بي 2) للمواطنين السعوديين من خمس سنوات إلى عشر سنوات ابتداءً من 1 أغسطس 2022.


بدأ اليوم الاثنين قرار سريان تمديد مدة صلاحية هذه التأشيرات للمواطنين السعوديين للولايات المتحدة الأمريكية من 5 سنوات إلى 10 سنوات.

الهدف من تسهيل السفر


يذكر أنّ السفارة الأمريكية لدى المملكة كانت قد بينت في وقت سابق أنه تم التوصل إلى اتفاق لتمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومة المملكة وعلى أساس المعاملة بالمثل؛ لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين. مؤكدة أنّ تسهيل السفر يسهم بشكل كبير في ازدهار اقتصاد الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تنمية الشراكات التجارية ويزيد من تعزيز التفاهم المتبادل بين المواطنين الأمريكيين والسعوديين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أكدت السفارة الأمريكية أنه بموجب برنامج الإعفاء من المقابلة قد يتأهل المواطنون السعوديون الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا، والراغبون في تجديد تأشيرات الزيارة التي انتهت صلاحيتها لمدة لا تقل عن 48 شهرًا؛ للحصول على إعفاء من المقابلات الشخصية.
وبينت السفارة أنّ قرار تمديد مدة صلاحية التأشيرة صدر بناءً على جهود سابقة لتسهيل السفر لأغراض السياحة والتجارة، ومكملاً لبرنامج الإعفاء من المقابلة الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام.

إعفاء السعوديين من تأشيرات السفر إلى أوروبا


تجدر الإشارة إلى أنّ أعضاء البرلمان الأوروبي أكدوا في وقت سابق إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الدخول إلى أوروبا، مبينين أنّ ذلك سيحقق العديد من المصالح المشتركة بين المملكة العربية السعودية ودول الاتحاد، مشددين على أهمية تعزيز التعاون. وأيضًا عمل الاتحاد الأوروبي على مسألة إعفاء جميع مواطني دول الخليج من التأشيرات.
وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت سابقًا عن تسهيل إجراءات حصول السعوديين على التأشيرة والحصول عليها إلكترونيًّا قبل السفر بـ24 ساعة من موعد السفر.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر