تخفيض أسعار البنزين في الإمارات لشهر أغسطس

أسعار الوقود في الإمارات لشهر أغسطس
أسعار الوقود في الإمارات لشهر أغسطس

قامت لجنة تحديد أسعار الوقود الإماراتية يوم أمس الأحد الموافق 31 يوليو بالإعلان عن الأسعار الجديدة للوقود والتي بدأ تطبيقها اليوم الاثنين 1 أغسطس.

زيادة في أسعار الوقود


يذكر أنّ أسعار الوقود في الإمارات كانت قد شهدت زيادة لمدة شهرين متتاليين وذلك في شهري يونيو ويوليو؛ بسبب ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير.

انخفاض سعر الوقود


خفضت لجنة متابعة أسعار الوقود أسعار البنزين والديزل خلال شهر أغسطس الحالي، والتي بدء العمل بها اليوم الاثنين.
وجاءت أسعار الوقود في الإمارات لشهر أغسطس 2022 على النحو التالي:
• خفض سعر لتر "بنزين 98" من 4.63 درهمًا إلى 4.03 دراهم.
• خفض سعر لتر "بنزين 95" من 4.52 درهمًا إلى 3.92 درهما.
• خفض سعر لتر "بنزين 91" من 4.44 درهمًا إلى 3.84 درهما.
• سعر لتر الديزل: نحو 4.76 درهمًا إلى 4.14 درهمًا.
يذكر أنّ الأسعار الجديدة للوقود تشمل ضريبة القيمة المضافة، والتي طبقتها لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات بنسبة 5%، في شهر يوليو.
وكانت اللجنة قد اتخذت قرارها بخفض أسعار الوقود في الإمارات خلال الشهر الجديد، بعد رفع الأسعار لشهرين متتاليين، تجاوبًا مع حالة الارتباك التي شهدتها أسعار النفط العالمية صعودًا وهبوطًا خلال الأشهر الماضية.

الإمارات في المركز الخامس


وفق مؤشر "غلوبال بترول برايس" العالمي فإنّ أسعار الوقود في الإمارات جاءت في المركز الخامس ضمن أغلى الدول العربية في أسعار البنزين المحلية، إلا أنّ أسعارها تظل أقل بكثير من المتوسط العالمي، البالغ 1.47 دولارًا للتر.

طريقة تحديد أسعار الوقود


حررت وزارة الطاقة والبنية التحتية أسعار الوقود في الإمارات، في أغسطس 2015؛ حيث اعتمدت سياستها على إقرار آلية تسعير تتبع أسعار النفط العالمية، إلا أنها تعتمد على الأسعار في عدة أسواق مختلفة، إلى جانب الحفاظ على هامش ربح لوقف خسائر شركات التوزيع ورفع كفاءة خدماتها.

في نهاية كل شهر ميلادي تحدد هيئة تسعير الوقود الأسعار الجديدة للشهر المقبل، وذلك برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، وعضوية وزارة المالية، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع "أدنوك للتوزيع"، والرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، ومؤسسة الإمارات للبترول "إمارات".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر