صورة لحبوب القهوة الخضراء
فوائد القهوة الخضراء للحامل
صورة لحامل تتناول القهوة
تعديل التقلبات المزاجية
صورة لحامل تعاني من الإجهاد
الآثار الجانبية للقهوة الخضراء
صورة لامرأة حامل تتناول القهوة
مكافحة الشيخوخة
صورة لحامل مصابة بسكري الحمل
تنظيم سكر الدم
صورة لامرأة حامل تتناول القهوة
الحفاظ على وزن صحي
صورة لحبوب القهوة الخضراء
صورة لحامل تتناول القهوة
صورة لحامل تعاني من الإجهاد
صورة لامرأة حامل تتناول القهوة
صورة لحامل مصابة بسكري الحمل
صورة لامرأة حامل تتناول القهوة
6 صور

فوائد القهوة الخضراء للحامل عديدة، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، وقد يساعد تناولها على زيادة شعور الحامل بالنشاط وزيادة التمثيل الغذائي، بجانب تخفيف الإجهاد.

على الجانب الآخر، وفقاً لموقع "timesofindia"، تحتوي القهوة الخضراء على العديد من الفوائد الصحية، مقارنة بالقهوة العادية؛ لأن عملية التحميص في القهوة العادية تؤدي إلى تغيير طعم القهوة ورائحتها ولونها وتركيزها الغذائي، ولكن في المقابل لا يتم تحميص حبوب البن الخضراء وتظل نيئة تماماً، وبالتالي فهي تحتوي على كميات هائلة من أحماض الكلوروجينيك، والتي يُعتقد أنها توفر الكثير من الفوائد الصحية، ولها طعم شبيه بشاي الأعشاب، علاوة على ذلك تحتوي على نسبة أقل من الكافيين، مقارنة بالقهوة المحمصة.

فوائد القهوة الخضراء للحامل

1. الحفاظ على وزن صحي

تحافظ القهوة الخضراء على مستوى الدهون بالجسم

يساعد تناول فنجان من القهوة الخضراء بشكل منتظم على تحفيز فقدان الوزن، والحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل، إضافة إلى أن وجود حمض الكلوروجينيك في القهوة يساعد الجسم على حرق الجلوكوز والدهون، ويقلل من امتصاص الكربوهيدرات، ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

تعرّفي إلى المزيد: أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

2. تنظيم سكر الدم

تعمل القهوة الخضراء على استقرار مستويات السكر في الدم

يساعد تناول كوب من القهوة الخضراء خلال فترة الحمل على التحكم في مستويات السكر في الدم؛ وذلك نتيجة وجود أحماض الكلوروجينيك في حبوب البن الخضراء، والتي تعمل على زيادة حساسية الأنسولين، وتقلل بشكل ملحوظ في الوقت نفسه من الالتهابات وتراكم الدهون، إذا تم تناولها، بجانب اتباع عادات الأكل الصحية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

3. التحكم في ضغط الدم

يساعد تناول كوب من القهوة الخضراء بشكل يومي على الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وتحسن صحة القلب، فمن المعروف أنها توسع الأوعية الدموية وتقلل من مستويات هرمون الإجهاد "الكورتيزول" الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

تعرّفي إلى المزيد: علاج التهاب الحلق للحامل

4. مكافحة الشيخوخة

تخفي القهوة الخضراء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالبشرة

يتكون مستخلص حبوب البن الأخضر من أحماض الكلوروجينيك، التي لها خصائص مضادة للأكسدة؛ تساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، علاوة على ذلك تستخدم مستخلصات القهوة الخضراء في العناية بالبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتنظيف البشرة من الشوائب.

5. الوقاية من السرطان

تعد حبوب البن الخضراء مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة أضرار الجذور الحرة في الجسم. من المعروف أن الجذور الحرة تزيد من خطر الإصابة بـالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى. كشفت الدراسات أيضاً أن حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الخضراء يمنع تكوين الخلايا السرطانية، وخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

6. تعديل التقلبات المزاجية

تساعد القهوة الخضراء على التركيز والانتباه

نظراً لكونها غنية بطبيعتها بمضادات الأكسدة، فإن حبوب البن الخضراء تمنع مرض الزهايمر، وتساعد على إفراز الدوبامين، الذي يعدّل المزاج ويعزز الانتباه واليقظة والتركيز، علاوة على ذلك فهو يساعد أيضاً على تنظيم ضغط الدم وتحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل.

7. محاربة السموم

تعمل حبوب القهوة الخضراء على التخلص من السموم، وتساعد على طردها، والحفاظ في الوقت نفسه على صحة جهاز المناعة وتحسين الصحة العامة.

تعرفّي إلى المزيد: ماذا تفعلين إن نسيت حبة منع الحمل؟ سؤال وجواب

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

تسبب القهوة الخضراء القلق والأرق وزيادة ضغط الدم

يعد تناول القهوة الخضراء آمناً خلال فترة الحمل، ومع ذلك فإن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات؛ مثل القلق والأرق وزيادة ضغط الدم، وتعد الجرعة الموصى بها هي نحو كوب من القهوة الخضراء في اليوم.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك