ثراء جبيل: حصلت على دروس في رقص الباليه وتعلمت الغناء الأوبرالي

ثراء جبيل - الصورة من حسابها على إنستغرام
ثراء جبيل - الصورة من حسابها على إنستغرام
كَشَفَت الفَنّانة المصرية ثراء جبيل عن حُبّها لفن لباليه، بالإضافة لدراستها الغناء الأوبرالي، حيث أشارت أيضاً إلى الاستفادة البالغة التي رجعت إليها بدراسة هذين الفنين المهين إليها في فن التمثيل، كما تحدث خلال استضافتها مع الإعلامي إنجي القاضي عن كواليس مشاركتها في «وش وضهر»، وتعليق المخرجة كاملة أبو ذكري عنها بعد مشاركتها في مسلسل ذات.
وخلال استِضافتها على شاشة dmc المصرية، تَحَدّثت الفَنّانة ثراء جبيل عن أهمية الباليه والغناء الأوبرالي في مسيرتها كممثلة، موضحة خلال حوارها مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج «مساء dmc»، أنّها حصلت على دروس في رقص الباليه، رغم أنّها لم تُمارِسه بشكل احترافي.
واستطردت جبيل بأنها اعتادت منذ طفولتها على الاستماع إلى إذاعة البرنامج الموسيقي، التي تبث «الموسيقى الكلاسيكية»، وهو ما شَجّعها على دِرَاسة الغِناء الأوبرالي رغم شعورها بالخجل من الغناء أمام الآخرين.

وكشفت ثراء جبيل عن أهمية الغناء الأوبرالي قائلة: «لم أكن أتخيل أن هذا سيفيدني كممثلة. أولاً الممثل لابد أن يكتسب حرية الحركة والتصالح مع جسمه، ليس فقط من أجل الأعمال الغنائية؛ إذ إن الباليه فيه التعبير الحركي بلغة الجسد والأوبرا بإمكانيات الصوت أيضاً».
وأشارت ثراء إلى استفادتها الكبيرة من فَنّي الباليه والغناء الأوبرالي خاصة في تمثيل الأعمال المسرحية.
وفي الجزء الثاني من الحلقة، كشفت ثراء جبيل عن كواليس مشاركتها في مسلسل «وش وضهر»، حيث قالت إن عملها مع الفنان إياد نصار كان له دور مهم في نجاح مسلسل «وش وضهر»، معبرة عن هذا النجاح: «كنت سعيدة أننا خرجنا من القاهرة وصورنا في طنطا حيث ناقشنا حياة فئة كبيرة من الناس».
وأشارت جبيل إلى أنّ الممثل الموهوب سيكون قَادِراً على تَمثيل أيّ شخصية مهما كانت، لافتة إلى أنّ المخرجة كاملة أبو ذكرى كانت قَلِقَة من مُشاركتها في عمل بهذا الحجم لأنّه كان بداية أعمالي الفنية ولكن بعد التصوير وبدء العمل اقتنعت بأدائها في مسلسل «بنت اسمها ذات»، خاصة أن حياتها الشخصية قريبة جداً من شخصيتها في مسلسل بنت اسمها ذات.

وأضافت جبيل أنّ كل شخصية قدمتها بها جزء خاص قريب من شخصيتها الحقيقة، كما علقت على عملها لمدة عام في الصحافة الفنية، موضحة: «أنا أحب الكتابة وجربت شغل الصحافة لأنى كنت مهتمة بالكتابة والفن بشكل عام وعملت تحقيقات عن السينما الأجنبية ولم أكن مجرد صحافية فن تقدم موضوعاً مهماً للقارئ، بل دائماً كنت أهتم بتقديم محتوى مصنوع بجهد يرضى القارئ ويحصد اهتمامه».
يذكر أن ثراء جبيل شاركت مؤخراً في مسلسل «وش وضهر» من تأليف ورشة سرد – مريم نعوم، سيناريو وحوار شادي عبد الله وأحمد بدوي، وإخراج مريم أبو عوف، وبطولة إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إسلام إبراهيم، محمود قابيل، محسن منصور، ميمي جمال، شريف دسوقي، فدوى عابد ومحمد فريد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»