موعد إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية "الورقي"

موعد إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية "الورقي" - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين على تويتر
موعد إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية "الورقي" - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين على تويتر

كشف حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن موعد إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي.

إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي 16 أغسطس

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين، أنه سيتم إعلان نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي والرقمي

وحرص حساب العناية بالمستفيدين على أن يجيب على أسئلة واستفسارات المتابعين عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ومن هذه الاستفسارات ما يلي: "لو سمحت متى يفتح التقديم على القدرة المعرفية؟"، حيث أوضح حساب العناية بالمستفيدين أنه بالنسبة لاختبار القدرة المعرفية (الورقي) سيتاح التسجيل للجميع خلال الفترة من 12 سبتمبر المقبل وحتى 12 نوفمبر 2022، وسيعقد الاختبار خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.

أما بالنسبة للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية (الرقمي) فهو متاح حاليًا للجميع، حيث بدأ التسجيل في الاختبار منتصف يونيو الماضي، وينتهي التسجيل يوم 13 سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الاختبار سيعقد خلال الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر 2022.

موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي

وعلى صعيد متصل، نشر حساب العناية بالمستفيدين إنفوجرافًا يوضح من خلاله موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي، حيث أشار إلى أن التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي بالنسبة للطلاب يبدأ يوم 8 أغسطس الجاري، وللطالبات 15 أغسطس الجاري، على أن ينتهي التسجيل المبكر يوم 29 أكتوبر المقبل.

ووفقًا لما ذكره حساب العناية بالمستفيدين، فإن اختبار القدرات العامة الورقي سيعقد خلال الفترة من 16 إلى 24 ديسمبر 2022 م.

وتجدر الإشارة إلى أن اختبار القدرات العامة يقيس القدرة على الفهم والتطبيق والاستدلال والتحليل في مجالي اللغة والرياضيات، وهو بطبيعته يعتمد على القدرات العقلية التي تنمو وتتطور بالتعلم والقراءة العامة عبر السنين فهو إذن لا يعتمد اعتمادًا مباشرًا على المعلومة المجردة. وحول عدد الفرص المتاحة لدخول الاختبار، أوضح حساب العناية بالمستفيدين أنه للمستفيد 5 فرص، كما يتاح له دخول الاختبار للمرة السادسة بعد 3 سنوات من أول اختبار.

الهيئة تهنئ الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في اختباري القدرات العامة والتحصيلي

وعلى صعيد آخر، كانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد هنأت، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، الطلاب والطالبات الذين حققوا أعلى الدرجات في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي للعام الدراسي (2021 - 2022م).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر