طرق فعالة لإزالة الروائح الكريهة من المنزل

الليمون الحامض
الليمون الحامض فعال في التنظيف والتخلص من الروائح المزعجة
نصائح للتخلص من الروائح الكريهة داخل المنزل
المكونات المنزلية فعالة في أعنال التدبير
البن المطحون
القهوة فعالة في امتصاص الروائح الكريهة
كيفية التخلص من الروائح غير المستحبة؟
الخطوات المنزلية في إزالة الروائح الكريهة العالقة على السجاد
الليمون الحامض
نصائح للتخلص من الروائح الكريهة داخل المنزل
البن المطحون
كيفية التخلص من الروائح غير المستحبة؟
4 صور

تتوافر العديد من الخطوات والطرق المنزلية التي تلعب دورًا مساهمًا في إزالة وامتصاص الروائح الكريهة من المنزل، لذا يمكن تحديد بعضها في الآتي.

الخطوات المنزلية في إزالة الروائح الكريهة العالقة على السجاد

كيفية التخلص من الروائح الكريهة في المنزل؟

لتعطير الهواء بالداخل بشكل طبيعي، يمكن تقطيع حبة من الليمون الحامض إلى نصفين، ثم فرك القليل من الفانيليا على مصباح كهربائي، مما يساهم في امتصاص الروائح الكريهة من المنزل، مع الأخذ في الاعتبار أهمية فتح النوافذ.

تابعوا المزيد: كيفية إزالة بقع الصدأ من الحديد؟

القهوة فعالة في امتصاص الروائح الكريهة

تحييد الروائح في المطبخ والحمام

يساعد نثر القليل من صودا الخبز في قاع سلة المهملات وفي كيس القمامة نفسه في الحصول على النتائج الفعالة والمطلوبة، لذا يعمل نصف كوب من صودا الخبز الممزوج في ربع غالون من الماء وقطعة قماش ناعمة أو فرشاة بشكل جيد لتنظيف الثلاجة وإزالة الروائح الكريهة المنبعثة منها، كما أنه من الممكن فرك وتجديد الحوض والبلاط والمصارف وعبوات القمامة للحصول على خصائص تطهير أقوى كما أنه من الممكن الحصول على نتيجة أفضل من خلال الفرك بمحلول الخل القوي والفعال.
وتعد القهوة المطحونة الطازجة أو المتبقية في امتصاص وإزالة الروائح الكريهة التي تتسبب في زيادة الشعور بالإنزعاج داخل المنزل، لذا يمكن وضعها في إناء مفتوحة وتركها في المكان الذي تنبعث منه الروائح الكريهة كالثلاجة، أو الميكروويف، أو الخزانة.
يمكن القيام بغلي مقدارين من الماء مع مقدار من الخل في وعاء آمن للازالة الروائح من الميكروويف.
يمكن أيضًا إضافة نصف كوب من الخل إلى ربع لتر من الماء وتركه حتى الغليان على الموقد لبضع دقائق، لإزالة رائحة الطعام المحترق والعديد من الروائح الأخرى المزعجة داخل المطبخ.
ويعد نقع قطعة خبز في الخل ووضعها طوال الليل في صندوق أو سلة المهملات ضمن الأمور والطرق الفعالة لإزالة روائح الطعام المتراكمة.
وتتوفر طريقة أخرى يمكن الاستعانة بها لإزالة وامتصاص الروائح الكريهة، وذلك من خلال طحن بقايا قشور الحمضيات في جهاز التخلص من القمامة لتحليتها، ثم القيام بإلقاء نصف كوب من الملح في البالوعة.

تابعوا المزيد: خطوات سهلة التطبيق لإزالة الغبار

ازالة الروائح من الأقمشةوالسجاد

يمكن التخلص من معظم الروائح العالقة على السجاد والمفروشات، عن طريق رشها بكميات كبيرة من صودا الخبز، ثم القيام بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية بعد عدة ساعات.
يمكن القيام بتنظيف السجاد أولاً بمنشفة، ثم رش المنطقة بالماء البارد وكمية قليلة من محلول الخل ولكن ينصح بعدم فركه، ويكرر الأمر عند الحاجة.

تابعوا المزيد: كيفية إزالة بقع الحبر عن الكنب؟